الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / تجدد الإشتباكات العسكرية بين قوات الجيش الموالية لهادي وقوات المجلس الانتقالي .

تجدد الإشتباكات العسكرية بين قوات الجيش الموالية لهادي وقوات المجلس الانتقالي .

جريدة السلام- متابعات-

ذكرت بعض المصادر الاخبارية اليمنية عن تجدد الاشتباكات فجر اليوم الخميس، بين قوات الجيش الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي ، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت المصادر، إن الجانبين تبادلا قصفا بالأسلحة الثقيلة شرق مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وأن أصوات الاشتباكات دوّت في المدن القريبة من جبهتي الشيخ سالم والطریة شرق زنجبار.

وتأتي الاشتباكات بعد أسبوع من إعلان السعودية آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، تضمنت “استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي… و خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

وأعلن المجلس الانتقالي”المدعوم إماراتيا”، بعد إعلان الآلية، تراجعه عن قرار “الادارة الذاتية” للمحافظات الجنوبية والعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وأصدر الرئيس اليمني( هادي) قرارين بتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن.

ومنذ ثلاثة أشهر تشهد محافظة أبين مواجهات بين قوات الجيش الموالي لحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

صحيفة الثورة الرسمية بصنعاء ترصد تقريراً عن بعض الأضرار بمديرية ((بُرع)) نتيجة الأمطار التي تسببت لإنجراف مزارع البن وبيوت قاطنيها.

جريدة السلام -السويد – متابعات خاصة- عبدالرزاق الباشا- صنعاء- رصدت صحيفة الثورة الرسمية التابعة لسلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.