الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / اليونيسيف ترسل طائرة خاصة لنقل طفلة أحد موظفي الأمم المتحدة وتتجاهل الألاف من أطفال اليمن.

اليونيسيف ترسل طائرة خاصة لنقل طفلة أحد موظفي الأمم المتحدة وتتجاهل الألاف من أطفال اليمن.

جريدة السلام- متابعات

من بين آلاف الأطفال اليمنيين الذين يعانون أمراضاً مستعصية تستدعي سفرهم إلى الخارج، اختارت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة طفلة إحدى موظفات صندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة لإجلائها من اليمن وإرسال طائرة خاصة.

من جانبها أشادت وزارة الصحة بصنعاء بهذه المبادرة “الإنسانية”، إلا أنها طالبت بإجلاء سبعة أطفال مصابين بأمراض أشد فتكاً، لافتة إلى آلاف الأطفال الذين يعانون جراء الحصار المفروض من قبل تحالف العدوان وهم بحاجة لعناية طارئة.

وفي مذكرة بعثتها وزارة الصحة، إلى منسقة الشئون الإنسانية، أعربت فيها عن أملها في أن يتم نقل الحالات السبع الطارئة جداً، إلى جانب الطفلة التي تم إرسال طائرة خاصة لأجلها.

يُشار إلى أن ليز غراندي كانت قبل نحو شهرين بإرسال طائرة خاصة إلى مطار صنعاء الدولي لنقل سائقها الخاص إلى خارج اليمن بسبب إصابته بكورونا، في الوقت الذي تتجاهل فيه الأمم المتحدة نداءات الاستغاثة المتكررة من صنعاء لرفع الحصار عن المطار ونقل الحالات المرضية الحرجة، وقد توفي على إثر ذلك عدد كبير جداً.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

تجدد الإشتباكات العسكرية بين قوات الجيش الموالية لهادي وقوات المجلس الانتقالي .

جريدة السلام- متابعات- ذكرت بعض المصادر الاخبارية اليمنية عن تجدد الاشتباكات فجر اليوم الخميس، بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.