البعثة لم تتوصل الى اتفاق والحراك في مالي يستعد للتصعيد بعد الهدوء

 فشلت البعثة الاقليمية التابعة ل مجموعة أكواس في التوصل الى تهدئة الازمة في مالي . 

أعلن قادة الحراك أنهم لم ي يحرزوا اي تقدم في المفاوضات  التي تدار في باماكو بواسطة بعثة اكواس التي يتزحمها جودلاك جوناثان .

 طلب قادة الحراك ضرورة  فتح تحقيق عاجل، بشأن حادثة إطلاق النار في محيط مسجد السلام الذي راح ضحيتها عدد كبير من المتظاهرين قبل الجلوس مع طرف من الحكومة للتفاوض .

يرى الحراك ان ايادي  الرئيس السيد أبوبكر كيتا و رئيس الوزراء  بو سيسي وملطخة بالدماء وهما غير مرحب الجلوس معها في مفاوضات . 

يذكر ان السيد بو سيسي لم يعين حكومته بعد تجديد الثقة فيه من قبل البرلمان . ولا  حكومة لمالي حاليا .

من جانبه وجه السيد شغل كوكلا ميكا  القائد العام للحراك رسالة للشباب وطلب منهم  الصمود وان يبقوا مستعدين للخروج  في أي وقت .. 

قال  قاسم تراوري وهو احد الصحفين الذين يتمتعون بثقة الجمهور المالي ويعمل في اذاعة كليرو ” ان قادة البعثة حالوا تقديم الرشى لقادة الحراك لكن قادة الحراك رفضوا ذلك . 

ووفقا ل ابراهيم  دياجو . ان كل ما يهم بعثة اكواس هو  الابقاء على الرئيس كيتا في سدة الحكم، بينما الشعب المالي  ضو،رة رحيله .

تحدث الصحفي المالي حمد جوارا عن وصول وفد من السعودية الى باماكو ،ممثلين لمنظمة التعاون الاسلامي.

وقال جوارا “

.قلت لقادة الحراك : ليسألوهم عن جثة #جمال_خاشقجي ولماذا قتل ؟ ولماذا يقتل شعب #اليمن؟ هل المجرمون يمكنهم ان يقدموا  حلال لازمة  مالي؟ هم يريدون الضغط على الشيخ محمود فقط .
 لكن ،هيهات . 

،قال

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.