وزارة التربية في حكومة صنعاء تعلن آلية إنهاء العام الدراسي 2019- 2020

جريدة السلام- متابعات خاصة-

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء سلطة الأمر الواقع ، اليوم آلية إنهاء العام الدراسي 2019 ـ 2020م وجداول اختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية بقسميها العلمي والأدبي .

ونص القرار الوزاري حسب وكالة الانباء اليمنية ( سبأ-صنعاء) ، بشأن إنهاء العام الدراسي وتنفيذ الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية، على اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول مع نتيجة الاختبارات الشهرية المنفذة من الفصل الدراسي الثاني وفقاً للإجراءات المحددة بالآلية المرفقة بهذا القرار نتيجة لنهاية العام للصفوف من الأول إلى الثامن الأساسي .

وفيما يتعلق بالصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، نص القرار على تنفيذ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني قبل أسبوعين من بداية العام الدراسي القادم 2020ـ 2021م وبحسب قرار التقويم المدرسي الذي سيتم اصداره لاحقاً.

وحدد القرار بدء اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وفقا للإجراءات الاحترازية يوم السبت الموافق الـ 15 من أغسطس القادم ، تليها يوم الأحد اختبارات الشهادة الأساسية .

وأشار القرار إلى أن على طلاب الثانوية العامة المتقدمين للاختبارات الحضور إلى مراكزهم الاختبارية يوم الأربعاء 12 أغسطس للتدريب على نوعية الاختبارات المتوافقة مع نظام التصحيح الإلكتروني وتلقي التعليمات الاحترازية ، فيما يحضر طلاب الشهادة الأساسية يوم الخميس للغرض ذاته .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.