تسجيل 56 حالة وفاة في عدن.

جريدة السلام-

قال ‏رئيس مصلحة الأحوال المدينة في عدن (جنوب اليمن)، اللواء سند جميل محمد، انه تم تسجيل 56 حالة وفاة في المدينة، حتى الاثنين 11 مايو 2020، بالحميات الوبائية.

وأكد ”سند“ ان جميع حالات الوفاة لمواطنين أعمارهم من الـ60 عاماً وحتى عمر الـ88، مشيرا الى انه تم إعطاء تصاريح الدفن بموجب 40 خطاب من أقسام الشرطة دون معرفة سبب الوفاة، و16 خطاب من المستشفيات والعزل.

الجدير بالذكر أن عدن،تعرضت خلال الاسابيع الماضية، لأعاصير وأمطار وسيول، تسببت في كارثة بيئية كبيرة، لعدد من الأوبئة والأمراض والحميات التي تسببت في وفاة نحو 450 مواطن منذ يناير الماضي، بين المتوفين 4 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، في عدن “مدينة موبوءة”، بعد تسجيل 35 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، وعشرات الوفيات بحميات وأمراض غامضة.

وناشدت اللجنة في اجتماع عبر الفيديو ترأسه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء، يوم الأحد “المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات الدولية المعنية تقديم الدعم للقطاع الصحي في المدينة بما يسهم في احتواء انتشار الوباء وغيره من الحميات والأمراض”.

وتقول لجنة الطوارئ إن “الوضع الإداري والسياسي في المدينة يعرقل أي جهود تبذل لمواجهة الوباء”، مؤكدة إن ممارسات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً والمتحكم بعدن عسكرياً وأمنياً “تقود المدينة إلى كارثة صحية بسبب التدخلات في عمل المؤسسات الرسمية، داعيةً الى “تصحيح الوضع حتى تستطيع المؤسسات المعنية من القيام بمهامها”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.