الحكومة الشرعية اليمنية من الرياض تدعو،المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيًا إلى ضرورة التراجع عن إعلان ما أسماه الإدارة الذاتية.

جريدة السلام ــ متابعات-

دعت الحكومة الشرعية اليمنية من الرياض، المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيًا إلى ضرورة التراجع عن إعلان ما أسماه “الإدارة الذاتية”، حفظًا للدماء. مؤكدة أن مسؤولية الجيش هي التصدي لأي تمرد، والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وقال وزير الخارجية لحكومة الشرعية محمد الحضرمي، في سلسلة تغريدات نشرتها صفحة الوزارة في “تويتر”، “إن المجلس الإنتقالي لم يكتفِ برفض الاستجابة لدعوات الحكومة والتحالف ومجلس الامن والمجتمع الدولي بضرورة الرجوع عن خطوته المتهورة فيما اسماه “الإدارة الذاتية للجنوب””.

وأكد الحضرمي، أن الانتقالي “استمر في زعزعة الأمن والاستقرار في سقطرى، ومؤخرا في أبين بقيامه بالتحشيد العسكري المستفز”.

وأوضح وزير الخارجية، أن “الحكومة حاولت مرارًا التعاطي بإيجابية مع كل جهود تنفيذ اتفاق الرياض، وقابل ذلك تعنت مستمر من قبل المجلس الانتقالي واصرار غير مبرر على الاستمرار في تمرده المسلح، وتقويض عمل مؤسسات الدولة؛ بما في ذلك تعطيل عمل الفرق التابعة لوزارة الصحة المعنية بالتصدي لجائحة كورونا في عدن”.

وأكد الحضرمي، “التزام الحكومة بتنفيذ اتفاق الرياض؛ كونه خارطة الطريق الآمنة”. مشددا “على أن التراجع عن التمرد سيحفظ الدماء”.

ودعا وزير الخارجية، “المجلس الانتقالي أن ينصاع، وينفذ استحقاقات اتفاق الرياض، ويتراجع عن إعلان ما اسماه “الإدارة الذاتية”؛ ما لم فسيتحمل المسؤولية عن كل ما سيترتب على استمرار تمرده”.

وجدد وزير الخارجية التأكيد، على أن “مسئولية الجيش الوطني هي الدفاع عن الوطن وحماية أمنه وسلامة أراضيه، والتصدي لكل تمرد مسلح، وما يترتب عليه من تقويض لمؤسسات الدولة وسلطتها الشرعية”.

وشدد على أن “مؤسسة الجيش الوطني ستقوم بكل مايلزم للحفاظ على الدولة ومؤسساتها وسلامة المواطنيين”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.