اكتشاف حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بأمانة العاصمة صنعاءلمهاجر صومالي الجنسية.

جريدة السلام/ متابعات-

أعلن وزير الصحة العامةوالسكان التابع لسلطة الأمر الواقع بصنعاء الدكتور طه المتوكل اليوم، عن اكتشاف حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بأمانة العاصمة لمهاجر صومالي الجنسية.

وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء أنه وصل بلاغ لوزارة الصحة عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد 3 مايو 2020م وعلى الفور تحركت فرق التقصي الوبائي إلى الفندق حيث كان المصاب قد توفي.

وقال “تم أخذ عينة من الصومالي للفحص المخبري وقد أظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد وكانت حالة مؤكدة بالفيروس”.

وأضاف الوزير المتوكل” كان لدى المصاب أمراض مزمنة “الفشل الكلوي والتهاب مزمن في الكبد”، وقد قامت فرق التقصي الوبائي بالتحفظ على الجثمان وتم بعد ذلك تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير للفندق الذي كان يتواجد فيه والحجر على المخالطين ومتابعتهم”.

وقال” ظهور هذه الحالة بالإضافة إلى الحالات المعلن عنها في المحافظات المحتلة تدق جرس الإنذار للمجتمع اليمني”.

وأضاف” جرس الإنذار الذي حدث من اكتشاف حالة مخبريا لصومالي الجنسية وربما قد اختلط بعدد من الأشخاص يتطلب الحيطة والحذر”.

وجدد وزير الصحة التأكيد على المنشآت العاملة تطبيق الإجراءات الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة لا سيما الفنادق وتطهير الأسطح وغيرها من الإجراءات.. حاثا المواطنين على عدم الدخول في أي مناطق مزدحمة مطلقاً .

وأهاب بكافة أفراد المجتمع إلى التحلي بالوعي والالتزام بالإجراءات الإحترازية الصحية للوقاية من فيروس كورونا وتكثيف التوعية الصحية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.