المتحدث باسم لجنة مواجهة كورونا يؤكد أن نتائج فحص الحالة المشتبه إصابتها في عدن “سالبة”

جريدة السلام ــ متابعات خاصة

أكد المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا الدكتور علي الوليدي أن” نتائج الفحص التي أجريت للحالة المشتبه بها في عدن، (سالبة)، وأثبتت أن المريض خالٍ من فيروس كورونا”.

وقال الوليدي في تصريح نشرته صفحة اللجنة على تويتر: “سيتم استعراض التفاصيل غداً في مؤتمر صحفي، راجياً من الجميع الابتعاد عن نشر الشائعات، واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة”.

وفي وقت سابق قال الوليدي إن “الحالة المشتبه إصابتها بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن، لا تنطبق أعراضها إكلينيكيا مع التعريف القياسي للفيروس المستجد”.

وأضاف “تلقينا بلاغاً بوجود حالة اشتباه لمواطن في عدن، وبعد التحري وأخذ الفحوصات الأولية له من فريق الاستجابة السريعة، اتضح أنه يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي منذ 20 يوماً، ولا تنطبق الأعراض إكلينيكيا مع التعريف القياسي لكورونا”.

‏وتابع الوليدي “مع ذلك وحرصاً على سلامة المواطنين وإبلاغهم بكل صدق وشفافية تم أخذ ثلاث عينات مخبرية من المريض على فترات (كل 24 ساعة عينه) لفحص فيروس كرونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامه في عدن”.

وفي سياق متصل قال وزير الصحة التابعة لحكومة الشرعية الدكتورناصر باعوم إن: حالة الإصابة الوحيدة المسجلة في حضرموت “مستقرة” ولم تظهر أي أعراض على المخالطين لها حتى الآن، وقد تم اتخاذ جميع الاحترازات والفحوصات اللازمة للمخالطين.

وفي الـ10 من إبريل/نيسان الحالي، سجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة حضرموت (جنوبي البلاد).

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.