وفاة 6 يمنيين وإصابة 350 آخرين بفايروس كورونا في الولايات المتحدة.

جريدة السلام ــ متابعات خاصة

توفي ستة أشخاص وأصيب 350 آخرون من أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، بفايروس كورونا المستجد(كوفيد19) في حصيلة أولية أعلنت عنها الجهات الحكومية.

جاء ذلك في تصريح صحفي للسفير اليمني لدى واشنطن، أحمد عوض بن مبارك، أمس الاول ، تطرق فيه لأوضاع الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية في ظل أزمة كورونا.

وأوضح بن مبارك أن السفارة في حديثه لـ لموقع “يمن فيوتشر”: “أن السفارة خصصت رقما للطوارئ لتقديم خدمات قنصلية عاجلة لأبناء الجالية اليمنية الأمريكية، مؤكداً تواصل السفارة بشكل دائم مع رؤساء القنصليات والجاليات اليمنية والناشطين في كافة الولايات للاطمئنان على أبناء الجالية اليمنية.

وأشاد السفير اليمني في الولايات المتحدة بدور الجالية اليمنية الأمريكية التي أطلقت مبادرات خيرية عديدة قادها تجار يمنيون ونشطاء وجمعيات خيرية للوقاية من كورونا.

وتبلغ الجالية اليمنية في أمريكا نحو 350 ألف بحسب تقديرات السفارة اليمنية، يتوزعون في عدد من الولايات أبرزها كاليفورنيا، ونيويورك، ومتشجن، وألينوي.

وباتت الولايات المتحدة موطن لتفشي فايروس كورونا المستجد وأكبر دولة من حيث أعداد المصابين والوفيات بالوباء، بعد إصابة ووفاة أكثر من نصف مليون شخص في البلاد

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.