أحد الإعلاميين اليمنيين ينشر مقطع فيديو لمرض كورونا يغزو اليمن منذ عام 2014 .

المحرر

نشر الزميل الإعلامي توفيق الشرعبي على صفحته الرسمية فيس بوك اليوم الجمعة 11/4/2020 مقطع فيديو لتصريح خبري على قناة السعيدة الذي كان يعمل لديها مدير عام الاخبار ،.و قرأه المذيع (عبدالسلام الشريحي)

يعود تاريخ هذاالتصريح إلى عام 2014 يتظمن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا لأسرة بأكملها في محافظة إب يتجاوز عددها 14 فرداً ،. توفي بسبب هذا المرض طفلان يبلغان من العمر الاول ثلاث سنوات والآخر أربع سنوات ،.وبقيت الأسرة داخل مستشفى الثورة بإب حسب إفادة المشفى ،.
واوضح الخبر أن المصدر الطبي في مستشفى الثورة بإب أكد بأن المتوفيين كانا ظمن أربع عشر حالة من أسرة واحدة -قرية المشار- مديرية السياني- وصلت إلى مستشفى الثورة بإب ويشتبه إصابة الاسرة بكورونا. وبقيت الأسرة كاملة تحت العلاج

كما أفاد الخبر المتلفز الذي نشر في عام 2014 على قناة السعيدة أن اقارب المرضى أكدوا ان سبب هذا المرض الفجائي بسبب عودة احد اقاربهم المغتربين من المملكة العربية السعودية لغرض الزواج وانه سبب انتشار الفيروس نتيجة اصابته به حسب الخبر .

وعلى نفس السياق تداول مستخدمون لموقع فيس بوك فيديو لتقريرٍ إخباريّ على أنّه يفيد عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجدّ في السعوديّة. لكنّ الفيديو قديم ويعود لتقريرٍ إخباريّ ينقل حصيلة الإصابات بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس”، الذي ينتمي إلى سلالة كورونا، في العام 2014.

يتضمّن الفيديو، وهو تقرير لقناة “أخبار الآن”، مشاهد لمؤتمرٍ صحافيّ يرافقه تعليق صوتيّ جاء فيه: “ذكر وزير الصحّة السعودي عبدالله الربيعة في مؤتمر صحافي حول فيروس كورونا أنّ عدد الحالات المسجّلة على مستوى المملكة هم 244 حالة 64 منها في جدّة توفي منها 18 شخصاً، وكشف الوزير عن تسجيل 13 حالة جديدة تضمّنت 7 حالات في جدّة و4 في الرياض وواحدة في كلّ من المدينة المنوّرة ونجران.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.