الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يعلن عن إستئناف المشاورات اليمنية.

مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يعلن عن إستئناف المشاورات اليمنية.

أعلن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، امس الثلاثاء، عن استضافة اجتماع تشاوري لمجموعة من الشخصيات العامة والسياسية اليمنية في العاصمة الأردنية عمان.

وقال المكتب في بيان صحافي، إن الاجتماع الذي يعقد بين السادس والعشرين والسابع والعشرين من شباط/فبراير، سوف يبحث طرق استئناف العملية السياسية.

وبحسب المكتب، “يحضر الاجتماع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة من اليمنيين واليمنيات بما يتضمن أعضاء في أحزاب سياسية بارزة وشخصيات عامة مستقلة”.

وأضاف: “سوف يتركز النقاش حول الطرق الممكن اتباعها لاستئناف مسار العملية السياسية الرسمية تحت رعاية الأمم المتحدة بما يشمل الجميع ويؤدي لسلام مستدام في اليمن”.

ولم يصدر أي تعليق حتى اللحظة من جانب الحكومة اليمنية أو الحوثيين حول هذا البيان.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي، موافقة ممثلي الحكومة اليمنية وحركة انصار الله (الحوثيون) سلطة الأمر الواقع ،على خطة مفصلة لإتمام أول عملية تبادل رسمية واسعة النطاق للأسرى والمحتجزين منذ بداية النزاع وفقا لاتفاق ستوكهولم، وذلك في ختام اجتماع دام سبعة أيام في العاصمة الأردنية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال باليمن.

ذكرت قناة ــ الحرة- أن الأمين العام للأمم المتحدة السيد (انطونيو غوتيريش )دعا الأربعاء الأطراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.