الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / تدشين مبنى جديد للسفارة الاريترية في أديس.. أبي احمد وأسياس يجددان  العهد لتعزيز فصل جديد من التعاون بين البلدين

تدشين مبنى جديد للسفارة الاريترية في أديس.. أبي احمد وأسياس يجددان  العهد لتعزيز فصل جديد من التعاون بين البلدين

تدشين مبني جديد للسفارة الاريترية في أديس.. أبي احمد وأسياس يجددان  العهد لتعزيز فصل جديد من التعاون بين البلدين
جريدة السلام   أديس أبابا
وضع الرئيس الإريتري  أسياس أفورقي ورئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد  اليوم  حجر الأساس لمبنى السفارة الإريترية الجديد في أديس أبابا بإثيوبيا.
وصرح  رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد  واصفا  المناسبة بأنهاهدية عيد الميلاد من قبل شعب وحكومة إثيوبيا لشعب وحكومة إريتريا“. كما أعرب عن استعداده لتعزيز التعاون مع إريتريا في جميع القطاعات في عام 2020
من جانبه ، أعرب الرئيس أسياس عن امتنانه لحسن الضيافة التي تلقاه هو وفده ، وأكد مجددًا قرار إريتريا الحازم بعمل ما يلزم لاسترداد الفرص الضائعة على  ثلاثة أجيال لتعزيز  فصل جديد من التعاون بين البلدين.
حضر هذه المناسبة السيد عثمان صالح ، وزير الشؤون الخارجية بإريتريا ، والسيد جيدو أندرغاشيو ، وزير الشؤون الخارجية في إثيوبيا ، وكبار المسؤولين في البلدين ، ونائب عمدة أديس أبابا ، 
في هذه الأثناء ، زار الرئيس أسياس والوفد المرافق له برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد مدينة أداما عاصمة إقليم  أوروميا والمنطقة الصناعية بالاقليم بالإضافة إلى المشاريع الزراعية والصناعية في بيشوفتو  ودوكيم.
وصل الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، أمس  الأربعاء، إلى أديس أبابا في زيارة رسمية لإثيوبيا وتُعَد زيارة أفورقي الاخيرة  لإثيوبيا هي الرابعة له، منذ أن وقع البلدانإعلان المصالحة والصداقةفي يوليو/تموز 2018، الذي تم بموجبه فتح السفارات بين البلدين وتطوير الموانئ واستئناف رحلات الطيران، في بوادر ملموسة على التقارب الذي أنهى عداءً استمر عقدين من الزمان.
وكانت أول زيارة للرئيس الإريتري لإثيوبيا، يوم 14 من يوليو 2018، وافتتح خلالها سفارة بلاده لدى أديس أبابا، وعُدت زيارة أفورقي لإثيوبيا التي استمرت 3 أيام الأولى من نوعها بعد انقطاع العلاقات بين البلدين، عقب اندلاع الحرب بينهما عام 1998.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفنيد الادعاءات الإعلامية والسياسية المصرية بملف سد النهضة

نور طاهر الكاتب والمحلل السياسي صعد الإعلام المصري في الاونة الأخيرة حملة شعواء ضد إثيوبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.