الرئيسية / اخبار / أخبار جيبوتي / كتمال العمل في ألياف الاتصالات البحرية الربطة بين جيبوتي ، كينيا والصومال.

كتمال العمل في ألياف الاتصالات البحرية الربطة بين جيبوتي ، كينيا والصومال.

جريدة  السلام – جيبوتي

أعلنت كل من شركة الاتصال الجيبوتية جيبوتي تيليكوم ، والصومالية صومتل ، والكينية تيلكوم كينيا و SubCom في بيان مشترك امس  عن اكتمال جميع جوانب العمل و التصنيع لنظام الكابلات البحري الذي يمر بقاع البحر الذي يحمل اسم النظام الإقليمي الجيبوتي الافريقي للشحن (DARE1).

سوف يمر النظام على أربع محطات في شرق إفريقيا والقرن الإفريقي شرق إفريقيا، تشمل جيبوتي العاصمة بجيبوتي ، بوصاصو (الصومال) ، مقديشو (الصومال) ومومباسا (كينيا) .

يبلغ طول الكابل 4854 كيلومترًا ، سيشمل DARE1 ثلاث وحدات متفرعة و 41 طبقة مزدوجة لزيادة قدرته .
تم الشروع بالعمل في المشروع بتاريخ 13 نوفمبر 2019 حيث بدأت السفينة البحرية سابكوب دوربيل بتحميل الكابل الي المحطات ومن المتوقع أن يكتمل عمل فيه كليا في ديسمبر من العام الجاري .

وبحسب البيان فإن المشروع يسير وفقًا للجدول الزمني المحدد له وسوف يكون جاهزًا للعمل به بحلول ، يونيو 2020.

صرح مدير عام شركة الاتصالات الجيبوتية “جيبوتي تيليكوم“ ، محمد عصوي بوح “أن نظام DARE1 يسير وفقًا للجدول الزمني المحدد له وسيكون جاهزًا للخدمة في عام 2020، ونحن سعداء للغاية كوننا نتفهم أهمية الاتصال و التصال بالشبكة بشرق إفريقيا ولا يمكننا أن نتخيل بأن هناك شركة أفضل تتعاون معها لتحقيق هذه المهمةغير شركة SubCom “

فيما أكد نائب رئيس إدارة المشاريع في SubCom السيد ديبي برسك ، ، “إن تصنيع DARE1 المغمورة بالمياه في الوقت المناسب والموعد المحدد يجعلنا لتشغيله النظام للخدمة في يونيو 2020. دليل على أن لدينا فريق تصنيع موهوب مثل شركائنا ، جيبوتي تيليكوم ، صومتل وتيلكوم كينيا ، ونتطلع إلى البدء الى الشروع بالعمل ”

سيتم تجهيز قسمي بوساسو ومقديشو بنظام ROADM بتبديل ، لتوفير توجيه مرن للسعة ونظام قوي لحماية الأعطال للنظام. يتضمن هيكل النظام أيضًا ثلاث وحدات فرعية من صندوق ثلاثي الألياف ، حيث تبلغ سعة كل زوج 40 قناة لديه سرعة 300 جيجابت في الثانية.

قامت بتنفيذ المشروع شركة SubCom هي شركة تنققل البيانات البحرية اذ تقوم شركة بتصميم وتصنيع ونشر وصيانة وتشغيل شبكات الكابلات البصر

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تدشين مبنى جديد للسفارة الاريترية في أديس.. أبي احمد وأسياس يجددان  العهد لتعزيز فصل جديد من التعاون بين البلدين

تدشين مبني جديد للسفارة الاريترية في أديس.. أبي احمد وأسياس يجددان  العهد لتعزيز فصل جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.