رئيس الأركان الإثيوبي يلتقى بالرئيس الجيبوتي لمناقشة قضايا تتعلق بالأمن.

التقى  رئيس الأركان الإثيوبي اللواء أدم محمد بالرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر غيله بقصره الرئاسي بجيبوتي العاصمة  ظهيرة  يوم أمس الأربعاء 20 نوفمبر .

زار وفد رفيع المستوى، ويتكون  القيادة العليا للجيش الاثيوبي  يترأسه  رئيس الأركان اللواء آدم محمد إلى جيبوتي  والتقي  برئيس الجمهورية وعدد من قيادات الجيش الجيبوتي حيث ناقش الطرفان  قضايا تتعلق بالأمن والاستقرار .

 

بحسب الصفحة الرسمية بالرئاسة الجيبوتية بالفيسبوك ، فإن لقاء الوفد  بالرئيس غيلة  يرتبط  بالاجتماع السنوي بين القوات المسلحة للبلدين ، والذي يلتقي خلالها الوفدين  من أجل التبادل والحوار  مناقشة محاور استراتيجية لتوطيد قضايا تتعلق السلام والاستقرار والأمن للبلدين.

يذكر ان وكالات الأنباء وعدد من الصحف العالمية أشارت  الى أن الجيش الجيبوتي تسبب بمجزرة ابنو  12 أكتوبر الماضي بمنطقة أفمبو  الواقعة بالاقليم العفري، هذا ما نفاه الجيش الاثيوبي في بيان له قبل ان يسافر رئيس الوزراء في زيارة خاطفة وغير معلنة مسبقا الي جيبوتي .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.