الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / إنتشار قوات سعودية في مواقع استراتيجية بعدن

إنتشار قوات سعودية في مواقع استراتيجية بعدن

ذكرت ــ الأناضول- أن مسؤولاً عسكرياً يمنياً، أعلن أمس الإثنين، انتشار قوات سعودية في عدد من المواقع الاستراتيجية بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، في إطار جهود لإنهاء النزاع القائم على السلطة بين الحكومة الشرعية المسيطر عليها حزب الاصلاح (جناح تنظيم الاخوان المسلمين في اليمن) وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إمارتيا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للأناضول المسؤول العسكري، مفضلا عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخول بالتصريح للإعلام.

وقال المصدر إن الانتشار يأتي “في إطار جهود لإنهاء النزاع القائم على السلطة بين الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إمارتيا”.

ولفت إلى أن القوات السعودية ستنتشر في بعض المواقع الهامة، مثل قصر معاشيق الرئاسي ومطار المدينة والميناء وبعض القواعد العسكرية، دون تقدير حجم القوات المنتشرة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد مقر التحالف العربي بمدينة البريقة غربي عدن، عملية استلام وتسليم بين القوات السعودية والإماراتية، والتي كانت تشرف على الملف الأمني والعسكري في المدينة الساحلية.

ولم يتسن التأكد على الفور من تصريحات المصدر العسكري من التحالف العربي أو الحكومة الشرعية التي تتخذ من الرياض حاليا مقرا لها، أو من قيادات الانتقالي الجنوبي.

وفي أغسطس آب/ الماضي، اندلعت معارك عسكرية بين قوات الحكومة الشرعية المسيطر عليها حزب الاصلاح ( جناح تنظيم الاخوان المسلمين في اليمن) وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، أفضت إلى سيطرة الأخير على عدن وبعض المحافظات القريبة منها.

ومنذ أكثر من شهر، تستضيف السعودية محادثات غير مباشرة بين الحكومة اليمنية وقيادة الانتقالي الجنوبي للوصول إلى تفاهمات تنهي الأزمة القائمة في عدن.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.