مصادر من الساحل الغربي تورد تفاصيل إتفاق جدة التي ترعاه السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية.

جريدة السلام – خاص –

صرح الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة بالساحل الغربي وضاح الدبيش ، أن هناك توافق كبير بين حكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي ترعاه المملكة العربية السعودية لتنفيذ إتفاق جدة المشترك بين الطرفين السابقين .ومازالت المشاورت غير المباشرة مستمرة.
وأن أبرز نصوص الإتفاق:
1- الإشراف السعودي على هيكلة مؤسسات الحكومة والرئاسة وإعادة النظر في القرارات التي صدرت خلال السنوات الماضية، 2- إضافة إلى جملة من الترتيبات الأمنية تتعلق بانتشار قوات الحزام الأمني لحفظ الأمن في عدن بعد عودة الرئاسة والحكومة والبرلمان تحت إشراف القوات السعودية.
3- انتقال كافة التشكيلات الأخرى إلى مناطق التماس مع الحوثيين.
4- يحتوي الاتفاق على ملحقين أمني وعسكري لضمان إعادة هيكلة مؤسسات الجيش والأمن وفقا لمعايير مهنية وضم كافة التشكيلات الأمنية والعسكرية التي شاركت في مواجهة الحوثيين مثل النخب وقوات العمالقة والمقاومتين الوطنية والتهامية في الساحل الغرب إلى قوات الجيش بعد إعادة هيكلتها.

5- يستمر الدور الإماراتي، مع بروز دور للقوات السعودية على الأرض في تنفيذ نصوص اتفاق جدة والإشراف عليها وحماية المؤسسات الثلاث التي ستعود إلى عدن.

وتوقع (الدبيش ) أن يساهم هذا الاتفاق بدون شك في الدفع بإنجاح اتفاق جدة على الصعيدين الامني والعسكري إلى أن هناك تقدما في مسار الحوار الذي ترعاه الحكومة السعودية في جدة.

ودعا الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة (وضاح الدبش ) جميع الأطراف إلى ابداء المرونه الكافية، وتقديم كافة التسهيلات والامكانيات إلى أدنى حد ممكن.
والتسامح وتناسي اي مهاترات او مناكفات وتغليب الجميع المصلحة العامة عن أي مصالح الآنية والذاتيةالضيقة. لان الهدف الوحيد لكلا الطرفين سامي .وهو إستعادة اليمن إلى وضعه الطبيعي تحت قيادة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي .
وختم ( وضاح الدبيش) أن ودول التحالف العربي جزء لا يتجزأ من اليمن، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والشيخ محمد بن زايد. فلهم الشكر لما يقدمونه من مجهود كبير وجبار في كافة المجالات
وعلى الجميع الاستجابة لما جاء في اتفاقية جدة .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.