الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / السفارة الأمريكية بأديس تدشن نظام جديد لضخ و توزيع المياه باقليم العفر

السفارة الأمريكية بأديس تدشن نظام جديد لضخ و توزيع المياه باقليم العفر

جريدة السلام – أديس أبابا :- افتتح السفير الأمريكي بإثيوبيا  مايكل أ. راينور ورئيس اقليم العفر  أول عربا امس الاربعاء نظام المياه الجديد ، الذي سيوفر أول مصدر مستدام لمياه الشرب المأمونة لأكثر من ألفي شخص في المنطقة سردوا

دشنت السفارة  الأمريكية  في إثيوبيا نظام جديد لضخ و توزيع المياه في منطقة سردو باقليم العفر ،   حيث عقدت الولايات المتحدة ، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، شراكة مع شركة دوبونت لحلول المياه و حكومة ولاية عفر وكشفت عن نظام مياه تناضح عكسي حديث في سردوا.

قامت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)  بالمنخفضات  للمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية ، بالتعاون مع رDuPont Water Solutions ومكتب  التنمية و موارد المياه والري بإقليم العفر  ، بتركيب نظام ماء تناضح عكسي يضم برج تبريد مستقل – الأول من نوعه في منطقة العفر .

تم تصميم المنشأة لمعالجة الملوحة بأمان ، وتصفية الشوائب والبكتيريا الضارة ، وتقليل درجة حرارة المياه الجوفية المحلية المرتفعة مما يجعلها آمنة للشرب.

وقال السفير الأمريكي مايكل راينور: “هذه الجهود ليست سوى جزء واحد من الاستثمارات للولايات المتحدة  في تزويد الإثيوبيين بفرص أكبر للازدهار في الحياة ، بما في ذلك برامجنا الرئيسية لدعم الصحة والتعليم وسبل العيش”.

وضاف ” إنه لشرف كبير لي أن أكون هنا معكم اليوم ونحن نفتتح هذا المرفق الجديد للمياه ، وهذه هي رحلتي الأولى إلى عفار ، وأنا سعيد جدًا لوجودي هن

تأتي زيارة السفير الامريكي الى إقليم العفر و في الوقت الذي كثفت فيه  حكومة إلاقليم  التفتيش عن الاسلحة المهربة ومكافحة الارهاب .

 

على مدار السنوات القليلة الماضية ، قامت وكالة USAID Lowland WASH Activity ببناء 25 نظامًا لتزويد المياه بالمياه وأصلحت 91 شبكة مياه إضافية ، مما يوفر إمكانية الوصول إلى مياه الشرب المأمونة لأكثر من 200000 إثيوبي في مناطق من البلاد حيث المياه شحيحة. في إطار شراكة فريدة من نوعها ، قدمت شركة DuPont التمويل لتوريد وتركيب معدات التناضح العكسي وتبريد المياه لمنشأة Serdo ، وسوف تعزز استخدام الابتكارات المماثلة في أجزاء أخرى من إثيوبيا.

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.