وزير التجارة حسن حمد ابراهيم

جيبوتي ضمن 20 دولة الأكثر تحسناً في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

جريدة السلام  واشنطن

برزت جيبوتي في تصنيف للبنك الدولي  بين أفضل 20 دولة على مستوى العالم في “سهولة ممارسة الأعمال”  مع تعديلات مهمة على القانون التجاري، بالاضافة الى الائتمان. سيتم إصدار التصنيف في 24 أكتوبر.

أوضحت  الإعلان المبدئي الذي سبق صدور التقرير ان الدول العشرين دون إعتبار للتريتب هي :-أذربيجان ، بحرين ،بنقلاديش ، الصين ، جيبوتي ، الهند ،  الأردن ،  كينيا ، كسوفو ، الكويت، جمهورية قيرغيزستان،  ميانمار ، نيجيريا باكستان قطر ، السعودية . طاجاكستنان وتغوا ، ازباكستان و زيمبابوي . 

حاولت السلام الوصول الى الجهات المختصة بجيبوتي ولم نوفق ،وسوف نحاول لاحقا اجراء مقابلة مع كل من الغرفة التجارية ومسؤلين بوزارة التجارة  لنعرف المزيد حول الاصلاحات التي اقدمت عليها جيبوتي في هذا العام .

أصدرت جيبوتي تشريعا هاما  العام  الجاري في تعديل القانون التجاري لتعزيز الوصول إلى الائتمان.

نفذت السلطات الجيبوتية -حسب البنك الدولي- نظام المعاملات الوظيفي وتسجيل ضمانات موحدة قائمة على الإشعار. كما عززت التعديلات التي أُدخلت على القانون التجاري وحماية المستثمرين  الأقلية وسهّلت بدء الإجراءات فضلاً عن زيادة فعالية إجراءات المحاكم ، مما يقلل  الوقت اللازم لحل مشكلة العجز .

يتم احتساب التحسن في درجاتهم باستخدام بيانات قابلة للمقارنةتتضمن مراجعات البيانات والتغييرات المنهجية عند الاقتضاء. يتم تحديد اختيار الاقتصادات الأكثر تحسنًا من خلال أكبر التحسينات في سهولة ممارسة الأعمال بين أولئك الذين لديهم ثلاثة إصلاحات على الأقل.

سيشمل التقرير  بيانات  من  190 دولة يضمها المؤشر الذي سيصدر في تقرير الأعمال  2020 بنهاية أكتوبر (تشرين الأول) المقبل

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.