الجيش الإثيوبي: تم القبض على افراد خلية داعش ورصد تحركاتهم في إثيوبيا

 

#جريدة_السلام – أديس أببا:- أعلن الجنرال برهاني جولا ،نائب رئيس هيئة الأركان الإثيوبية أن الجيش الإثيوبي ظل تتابع تحركات لمجموعات تتبع لداعش في إثيوبيا والمنطقة المجاورة لها .
وخلال لقاء للجنرال برهاني مع صحيفة أديس زمن الصادرة باللغة الأمهرية ، قال أن تنظم الدولة الإسلامية ،يحاول أن يقوم بجهودة كبيرة للتحرك في المنطقة وفي إثيوبيا بصورة خاصة ،وكان التنظيم قد نشر العديد من الدعايات التي أكد فيها أنه سيقوم بتحركات في إثيوبيا ،ونحن نعلم مايقوم به تنظيم داعش في إثيوبيا من علميات تجنيد للعديد من الأفراد وخاصة الشباب في مختلف انحاء البلاد ، وان الحكومة كانت تتابع عن كثب وتعلم أن هناك أفراد قد تدربوا على أيدي التنظيم ،في مناطق مختلفة من انحاء البلاد .
وحسب الجنرال برهاني أن الحكومة تعلم الأن أين تتواجد تحركات التنظيم ومن هي تلك المجموعات التي تتبع للتنظيم ، وماذا ترغب أن تعمل كيف تتواصل ،واين يتواجد كل أعضاء المجموعة الأساسيين ،ومن هم أهم الأعضاء المؤثرين في تلك المجموعات ،وكيف يتحركون في مختلف المناطق ، وماهي المناطق الرئيسية التي يتحركون فيها وماهي الجهات التي تتواصل معهم،ونقوم بتحركات كبيرة لرصد بقية الأفراد .
ولم يذكر الجنال تفاصيل حول عدد الأفراد المعتقلين ، وكيفية الطريقة التي أدت لأعتقال الأفراد المنضوين تحت التنظيم .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.