رئيس وزراء حكومة هادي يستقبل وزيرة الخارجية السويدية.

جريدة السلام – السويد – متابعات خاصة.

استقبل رئيس وزراء حكومة هادي بالرياض الدكتور معين عبدالملك، وزيرة خارجية السويد (مارجريت وولستروم)،

وفي اللقاء تناولا تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية، وفي مقدمتها التمرد المسلح الذي قام به المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، واستمرار جماعة الحوثي الانقلابية في عرقلة تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة.

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على ان الدولة والحكومة الشرعية ستواجه التمرد المسلح الذي قامت به قوات المجلس الانتقالي بدعم اماراتي، وان استمرار هذا التمرد سيكون له تبعات اقتصادية وإنسانية سيئة ستضاعف من حدة الازمة الكارثية القائمة.

مشيرا إلى ان الحكومة رحبت بدعوة الحوار التي دعت اليها المملكة العربية السعودية الشقيقة في جدة، لاحتواء احداث التمرد الاخيرة في عدن.

وأشاد رئيس الوزراء بدعم مملكة السويد لعملية السلام في اليمن، واستضافتها للمشاورات التي رعتها الأمم المتحدة ونتج عنها توقيع اتفاق ستوكهولم.. مؤكدا ان تنفيذ الاتفاق والتزام جماعة الحوثي بالانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة هو المدخل الرئيسي للانتقال لأي مشاورات مستقبلية.

من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية السويدية (مارجريت وولستروم)،
أن المجتمع الدولي يراقب تطورات الأوضاع في اليمن عن قرب ومعني بتحقيق السلام والاستقرار وانهاء الازمة الإنسانية، وعبرت عن دعم السويد لدعوة المملكة العربية السعودية للحوار لاحتواء الازمة في عدن.

وشددت وزيرة الخارجية السويدية، على أن بلادها وانطلاقا من رعايتها لاتفاق استوكهولم حريصة على نجاح الاتفاق والتمهيد لاتفاق سياسي شامل.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.