الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / الحكومة اليمنية التابعة لهادي تتهم الانفصاليين الجنوبيين بتفيذ انقلاب في عدن على الشرعية.

الحكومة اليمنية التابعة لهادي تتهم الانفصاليين الجنوبيين بتفيذ انقلاب في عدن على الشرعية.

ذكرت وكالة ــ رويترز- ان الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية اتهمت يوم السبت الانفصاليين الجنوبيين بتنفيذ انقلاب في عدن بعد سيطرة مسلحيهم على قصر الرئاسي و جميع الثكنات العسكرية بالمدينة الجنوبية التي تعد مقر الحكومة المعترف بها دوليا.
وقالت وزارة الخارجية في بيان على تويتر ”ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية“.

هذا وقد حملت الخارجية اليمنية التابعة لشرعية هادي المجلس الانتقالي والامارات تبعات الانقلاب على الشرعية في عدن،. وطالبت الامارات وقف دعمها المادي والعسكري للمجاميع المتمردة على الدولة الشرعية.
من جهته اعلن التحالف السعودي الاماراتي بوقف اطلاق النار في عدن وأكد انه سيستخدم النار ضد من يخالف ذلك .
الجدير ذكره ان تلك التوجيهات من التحالف السعودي الاماراتي لم يأت الا بعدما سلم التحالف قصر المعاشيق الرئاسي ومعسكرات تتبع الشرعية للمجلس الانتقالي الذي اعلن سيطرته التامة على القصر ومعسكرات التابعة للشرعية .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

صحيفة الثورة الرسمية بصنعاء ترصد تقريراً عن بعض الأضرار بمديرية ((بُرع)) نتيجة الأمطار التي تسببت لإنجراف مزارع البن وبيوت قاطنيها.

جريدة السلام -السويد – متابعات خاصة- عبدالرزاق الباشا- صنعاء- رصدت صحيفة الثورة الرسمية التابعة لسلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.