رئيس وفد انصار الله يلتقي المبعوث الأممي.

التقى رئيس وفد انصار الله/ محمد عبد السلام – اليوم في العاصمة العمانية مسقط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والفريق المرافق له.

وفي اللقاء ناقشا الوضع السياسي والإنساني والاقتصادي وكذا جهود العملية السياسية وتجاوز العراقيل التي يفتعلها هادي وحكومة الرياض، عقب التقدم الذي حصل في الحديدة من خلال إعادة الانتشار من طرف واحد في الموانئ.

وتطرق اللقاء الذي حضره عضو الوفد عبد الملك العجري وعضو اللجنة الاقتصادية العليا احمد الشامي، إلى التصعيد الاقتصادي الذي تقوم به السعودية وحكومة الرياض وتأثير ذلك على أسعار الصرف واستقرار السوق ومعيشة المواطنين.

وأثناءاللقاء أشار رئيس الوفد/ محمد عبد السلام إلى أن إعادة الانتشار من طرف واحد، يفترض أن يشكل دافع نحو الدخول في التسوية السياسية الشاملة خاصة وأن الطرف الآخر يسعى لعرقلة أي تقدم في أي ملفات جانبية كما هو حاصل من التعثر في التقدم باتفاق الحديدة وتصاعد الخروقات.

وأكد رئيس رئيس وفد انصار الاستعداد لمواصلة العمل في الملفات التي تم الاتفاق عليها في السويد التي تشمل التهدئة في تعز والإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين.

ولفت إلى أن العراقيل واختلاق المبررات هو أسلوب حكومة الرياض التي لا تريد أي تقدم في أي حل سياسي كونها باتت تدرك أن أي عملية سياسية أو تقدم في مسار اتفاق السويد يعود بالأثر السلبي عليها ويجعلها فاقدة لأي مشروعية حقيقية للنقاش السياسي بعد أن فشلت في مختلف الملفات الأخرى.

وأشار إلى أن التصعيد الاقتصادي الذي تقوم به السعودية وحكومة الرياض بمثابة عقاب جماعي يهدد ملايين اليمنيين.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من المبادرة التي تقدم بها المجلس السياسي الأعلى والتي تمثل تنفيذا عمليا لتفاهمات السويد في الملف الاقتصادي وتصب في صالح المواطنين بدفع المرتبات إذا ما ساعدت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في إنفاذها بناء على ما كان من وعود في المشاورات السابقة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.