الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والصندوق الإجتماعي للتنمية يناقشان تداعيات توقف صرف المساعدات الإنسانية بصنعاء.

جريدة السلام – خاص – صنعاء

خلال إجتماع مشترك للهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بأمانة العاصمة، والصندوق الإجتماعي للتنمية، شدد على أهمية توحيد الجهود وتنسيقها، والبحث عن البدائل المتاحة، وبما يفي بمعالجة جانب من تداعيات قرار برنامج الغذاء العالمي، والخاص بتعليق صرف المساعدات الإنسانية على العاصمة صنعاء.

وفي الإجتماع -الذي ضم القاضي عبدالوهاب شرف الدين -وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون الإجتماعية مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالأمانة- والمهندس محمد غمضان -مدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية بالأمانة- ناقش قرار تعليق برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الإنسانية بالعاصمة صنعاء، وما يترتب عليه من تداعيات على الأسر المستفيدة منها.
وتدارس المجتمعون، البدائل التي قد تسد بجانب من إحتياجات الأسر الأكثر فقراً والأشد إحتياجاً، منها توفير فرص عمل للعاطلين والنازحين والمتضررين، حيث يتم إدراجهم ضمن برامج الصندوق الإجتماعي للتنمية خلال هذه الفترة الراهنة.

الجدير بالذكر، إن عدد المستفيدين من مساعدات البرنامج بالأمانة يصل إلى قرابة 285 ألف أسرة، منهم 96 ألف أسرة نازحة من مختلف المحافظات، إلى جانب 69 ألف حالة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي زادت بعد المسوحات في كافة المديريات بالأمانة إلى 85 ألف أسرة.
وكان برنامج الأغذية العالمي، قد قرر -بمنتصف يونيو المنصرم- تعليق صرف المساعدات الإنسانية على العاصمة صنعاء، بشكل لا يرتقي إلى أي مستوى إنساني، ويخالف كافة الأعراف والمعايير الدولية الإنسانية المتعارف عليها.

حضر الإجتماع -الذي يأتي في إطار التنسيق والشراكة بين الهيئة والصندوق- هاني فاهم مدير الاعلام والعلاقات العامة وعدد من مدراء الإدارات المختصة، وآخرون.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.