كلية الآفاق الطبية بصنعاء تدشن مناقشة مشاريع التخرج في مجال التمريض ومجالات ذات الصِّلة .

جريدة السلام_ خاص

دشنت كلية الآفاق الطبية بصنعاء مطلع الأسبوع الجاري مناقشة مشاريع التخرج لكوكبة من طلابها
في مجال التمريض والمجالات ذوي الصِّلة به،..والذين سيلتحقون بميدان العمل في مختلف مستشفيات الجمهورية اليمنية التي شهدت منذ عاصفة الحزم على اليمن 26 مارس 2015 مغادرة الكوادر الأجنبية في هذا المجال من المستشفيات والوحدات الصحية اليمنية.

وفي حفل التخرج ألقت المشرفة على هذا الدفعة الدكتورة/ نسيبة لطف جامل،.
كلمة أمام الحضور والخريجين، أشادت فيها عن الإستجابة السريعة للنداء الأنساني ،.الذي أطلقه القطاع الصحي إزاء حاجته المُلِحَّة لتغطية العجز في الكادر الطبي بمختلف تخصصاته لدى غالبية مستشفيات البلاد ووحداته الصحية،منذ بدايه عاصفة الحزم من قبل التحالف العربي على اليمن،.. وعانت الدوائرالطيبه على مستوي الدوله من ظاهرة رحيل العديد من كادر التمريض(من جنسيات غير يمينة) من جميع مستشفيات الجمهوريه اليمينه بسبب سوء الأوضاع الأمينه للبلاد،.

واستعرضت الدكتورة/ نسيبة- مجموعة من الأعمال التي تظمنت برنامج الدورة لمناقشة المشاريع الهادفة، فيما يخص تدريب طلاب المساعدين الأطبا (دفعة اطبا الغد) من كليه الأفاق،على كيفية الوقاية من مرض دوالي الساقين الذي يصيب العاملين الذين يظلوا وافقين لفترة طويلة وتوزيع كروت تعريفية للمرض وأيضاً للوقاية.
وذكرت نسيبة أن الهدف الأساسي من هذا العمل الذي قامت به كلية الأفاق الطبية هي بمثابة توجية رسالة
للداخل وأصحاب المراكز والمستشفيات الخاصه بشكل عام ،بأنه ليس من المهم البحث عن كودار طيبة من خارج البلاد وبمبالغ كبيرة وخيالة، وأنه أصبح من الممكن توظيف كودار وطنية من هيئة تمريض ومساعدين أطباء لسد العجز الحاصل بمعظم الدوائر الصحيه في اليمن .

حضر حفل التخرج لهذا المشروع عميد كلية الآفاق الدكتور/ مجدي الصماط- والكثير من دكاترة المستشفيات الحكومية والأهلية الذين أشادوا بهذة الخطوة الصحيحة والصحية الهامة نحو الإكتفاء الذاتي والإعتماد على الكوادر المحلية .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.