مدينة السلام والوئام عدن.

بقلم / غمدان الشريف

بالرغم من كل الظروف الصعبة التي عاشتها عدن وتعيشها بسبب الحرب الإنقلابية على الدولة ومؤسساتها الدستورية ،..إلا أنها اليوم أفضل حالاً مما كانت عليه في السابق.

عادت الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن لأول مرة منذُ الانقلاب الحوثي،، وهي قرية خاوية على عروشها تسيطر القاعدة على بعض مديرياتها وينهك المرض والأوبئة سكانها وتحاصرها المليشيا الحوثية،. وتمنع صرف مرتبات الموظفين برغم حصولها على كل إيرادات الدولة بموجب الهدنة الاقتصادية.

شاركت الحكومة أبناء عدن واليمن عامة ،الذكرى الأولى لتحرير عدن وهي تضع لمسات البناء وإستعادة الدولة ونقل عمليات البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة وإعادة الإعتبار لكل مؤسسات الدولة وبناء أجهزتها الأمنية والقضائية والتنفيذية وصرف المرتبات وتوفير الخدمات وفقاً للإمكانيات المتاحة.

تحقق القليل وبقي الكثير الذي بإرادة الشعب وبوحدة الصف خلف القيادة السياسية مُمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ،.سيتحقق بالنصر الكبير في هزيمة الإنقلاب وإستعادة الدولة وتحرير العاصمة صنعاء وتأسيس دولة النظام والقانون والعدالة بعيداً عن الإقصاء والتهميش وإتهام الآخر.

وحدة الصف والعمل المشترك وإحترام مؤسسات الدولة وحدها ،.سيجعلنا نتغلب على جميع العراقيل والصعوبات ،ويبني دولة قوية تحترم الحريات وتصون الحقوق لكل مواطن وتوفر له أبسط متطلباته في العيش الكريم.

في أجواءٍ رمضانيةٍ مُمطرةٍ، تحتفل عدن وكل أبنائها واليمن بالذكرى_الرابعة_لتحرير_عدن تحت شعار واحد حب_عدن_يجمعنا. هي دعوة محب لعدن وآهلها في هذا اليوم أن يتمسكوا بمشروع الدولة وشعاراتها الوطنية والتخلي عن الشعارات المناطقية الضيقة التي لاتخدم الوطن ولا المواطن بقدر ما تزيد من الالآم وتعمق الجراح.

‏‎27/رمضان/1440

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.