رئيس المجلس السياسي لانصار الله يلتقي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

التقى رئيس المجلس السياسي لانصار الله مهدي المشاط، اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، في إطار الجهود التي يبذلها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، بحضور رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.

وفي اللقاء أكد المشاط الاستعداد الكامل لتنفيذ اتفاق الحديدة ..مشيراً إلى أن ممثلي الوفد الوطني في لجنة إعادة الانتشار أبدوا تعاوناً كبيراً ووافقوا على مقترحات رئيس اللجنة فيما يتعلق بإعادة الانتشار رغم مماطلة الطرف الآخر.

ولفت إلى دور دول التحالف في وضع العراقيل أمام تنفيذ اتفاق الحديدة وخروقاتها المستمرة لوقف إطلاق النار والتي وصلت إلى مستوى القصف الجوي.
وطالب الأمم المتحدة باتخاذ موقف معلن يدين خروقات دول التحالف لاتفاق الحديدة.

وقال رئيس المجلس السياسي اثناء اللقاء ” على الأمم المتحدة إن أرادت أن تقيم مستوى معاناة المواطنين جراء إغلاق مطار صنعاء بأن تقوم بتسيير رحلاتها عبر المطارات الواقعة تحت الاحتلال وتسافر إلى صنعاء براً وتمر في ذلك الطريق لتعرف الويلات التي يعاني منها المواطن في سفرة وترحاله”.

من جانبه تحدث رئيس مجلس النواب خلال اللقاء حول الحرب الاقتصادية ..مؤكداً أن هذه الحرب كان مخططاً لها سلفاً من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الراعي إلى أنه أثناء مفاوضات الكويت هدد السفير الأمريكي الوفد الوطني بإجراءات اقتصادية وحصار خانق، وحدد ما سيقوم به إذا لم يوقع الوفد الوطني على الإملاءات الأمريكية بأنه سيتم نقل البنك المركزي إلى عدن، واستهداف العملة الوطنية وتشديد الحصار على أبناء الشعب اليمني.
وتطرق الراعي إلى الخطوات غير القانونية التي قامت بها دول العدوان بجمع قرابة ثمانين من أعضاء مجلس النواب التابعين لها بهدف شرعنة قتل النساء والأطفال وارتكاب المجازر البشعة بحق أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة أنه سيواصل جهوده لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وتنفيذ الاتفاق الخاص بالحديدة.

وأشار غريفيث إلى أن تردي الوضع الاقتصادي بات أمراً ملموساً وأن نتائجه كارثية على الشعب اليمني.. لافتاً إلى أنه سيتحدث إلى مجلس الأمن في الجلسة المقبلة ويطلع المجلس على أن هناك استخدام للاقتصاد كسلاح في الحرب.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.