الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / وزير خارجية الشرعية اليماني:لا اعتقد أن هناك حقيقة أهمية للضغط العسكري، لأننا جربنا الحرب خلال أربع سنوات والمهم الآن أن نجرب كل فرص السلام”.

وزير خارجية الشرعية اليماني:لا اعتقد أن هناك حقيقة أهمية للضغط العسكري، لأننا جربنا الحرب خلال أربع سنوات والمهم الآن أن نجرب كل فرص السلام”.

في حديث لوكالة سبوتنيك شدد وزير خارجية الشرعية اليمنية، خالد اليماني، على ضرورة استنفاذ كل فرص السلام المتوفرة لحل الأزمة اليمنية لأن الضغط العسكري لم يؤد إلى حل بعد تجربة أربع سنوات من الحرب.

. وقال اليماني، ردا على السؤال: كيف ستتعامل الحكومة اليمنية في حال عدم تنفيذ الحوثيين اتفاق ستوكهولم؟

“نحن نتعامل مع مليشيات لا تحترم المجتمع الدولي ولا تحترم التزاماتها بالقانون الوطني، فبالتالي كل ما يجب أن نعمل معها هو أن نستمر في الضغط وأن نستمر في إرسال الرسائل الهامة لكل مكونات المجتمع اليمني، أننا ينبغي أن نتوحد لهزيمة المشروع الحوثي”. حسب قوله.

وردا على سؤال إن كان يقصد بكلامه الضغط العسكري، أجاب الوزير: “أنا كممثل الدبلوماسية لا أتحدث عن الضغط العسكري، ولا اعتقد أن هناك حقيقة أهمية للضغط العسكري، لأننا جربنا الحرب خلال أربع سنوات والمهم الآن أن نجرب كل فرص السلام”.
وأعرب وزير الخارجية اليمني، عن أمله أن تكون التصريحات الأخيرة للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حول الاتفاق على المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة، مبنية على التزامات وتعهدات من طرف الحوثيين.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

العصبية المقيتة .

بقلم / بلال الطيب الاستبداد، كما قيل، حربٌ مؤجلة إن استعرت لن تبقي ولن تذر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.