الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / حركة الشباب تستهدف القوات الاثيوبية في الصومال

حركة الشباب تستهدف القوات الاثيوبية في الصومال

استهدف انفجار قنبلة وضعت على جانب الطريق القوات العسكرية الإثيوبية التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، ووقع الانفجار في حاملة جنود مدرعة بالقرب من بلدة سلبرد أثناء توجهه إلى بلدة هودور ، عاصمة منطقة باكول في جنوب الصومال، و من غير الواضح عدد الجنود الذين قتلوا أو أصيبوا في الانفجار حتى اللحظة.

أعلنت جماعة حركة الشباب المجاهدين الصومالية المسلحة مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت الجماعة إنها قتلت العديد من الجنود الإثيوبيين في الهجوم.

فيما لم يصدر تعليق حتى الان من القوات الاثيوبية المتواجدة في الصومال بشأن الهجوم.

و تحارب حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة منذ أكثر من عشر سنوات الحكومة الصومالية والقوات الافريقية المتواجدة على ارض الصومال، كما شنت هجمات ارهابية في العمق الكيني خلال الاشهر والسنوات الماضية واسفرت تلك الهجمات العشرات من الضحايا، ولم تنجح حتى الان بشن هجمات في العمق الاثيوبي واعلن النائب العام الاثيوبي في وقت سابق من من الاسبوع الماضي ان الحكومة الاثيوبية نجحت في ضبط خلية تابعة لحركة الشباب كانت تخطط لشن هجمات في اثيوبيا.

يذكر ان الجماعة تفذت هجمات دموية في العاصمة الصومالية مقديشو ، مخلفة العشرات من القتلى والجرحى خلال الشهرين الماضيين.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن عبدالمعين عبدالسلام محمد

الاسم: عبدالمعين عبدالسلام محمد ناشط إثيوبي حر في مجال الصحافة المؤهل: ▪الثانوية العامة من المعهد العلمي الإسلامي في دولة الإمارات ▪شهادة باكلريوس في الاتصال الجماهيري قسم الصحافة من جامعة الإمارات ▪شهاداة في تحرير الأخبار من هيئة و إذاعة الإمارات وتليفزيون ابوظبي ▪حاصل على عدة شهادات من خلال المشاركة في عدة دورات

شاهد أيضاً

اليونيسكو تمنح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد جائزة السلام

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، جائزة السلام لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.