الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / ايفانكا ترمب في زيارة الى اثيوبيا ضمن جولة افريقية لها

ايفانكا ترمب في زيارة الى اثيوبيا ضمن جولة افريقية لها

وصلت مستشارة البيت الأبيض تابعة رئيس الولايات المتحدة ، إيفانكا ترامب ، إلى أديس أبابا اليوم ، 14 أبريل ، وذلك في زيارة تستغرق يومين.

وستركز إيفانكا في زيارتها على الاندماج الاقتصادي للمرأة الأفريقية وتمكينها ، وفقاً للبيان الصحفي الصادر عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية أديس أبابا، وكان في استقبالها السفيرة الأمريكية لدى الاتحاد الأفريقي ماري بيث ليونارد والسفير الأمريكية لدى إثيوبيا مايكل راينور ، وانضم إليها مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مارك غرين والرئيس التنفيذي لمنظمة الأوبك بالإنابة ديف بوهيجيان.

ومن المتوقع ام تطرح مبادرة من العاصمة الاثيوبية اديس ابابا تهدف إلى تعزيز 50 مليون امرأة في البلدان النامية بحلول عام 2025، وتتضمن خططها زيارة نساء عاملات في مصنع للقهوة، والقيام بجولة في منشأة نسيج تديرها نساء، بالإضافة إلى لقاء شخصيات بارزة.

وبحسب وكالة “اسوشييتد برس” فقد تباينت ردود الأفعال على زيارة إيفانكا، إذ رحبت الناشطة ماراكي تيسفاي، التي أسست منظمة نسوية في إثيوبيا، بهذا الاهتمام، قائلة:”أعتقد أن إيفانكا قادمة من أجل تمكين المرأة حقا، ومن الجيد أنها ستأتي لأنها ستدفع أجندتنا إلى الأمام”.

و خلال الزيارة ، ستناقش السيدة ترامب المبادرات التي تقودها الولايات المتحدة لتعزيز فرص إدماج المرأة والسعي لمعرفة المزيد عن الجهود الإصلاحية الجارية كما ستعقد اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين الإثيوبيين والاتحاد الأفريقي ، وكذلك ستلتقي مع القيادات النسائية في مجتمع المدني ومجتمع الأعمال.

وتشير التقديرات إلى أن ثروة إيفانكا ترامب ، الناجحة في مجال الأزياء ، تقدر قيمة ثروتها بحوالي 300 مليون دولار ، في حين أن زوجها جاريد كوشنر ، الذي يدير أعمالًا عقارية ، تقدر ثروته ب800 مليون دولار ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية

ويبدو أن إيفانكا ستعاني خلال الزيارة من محاولات والدها لخفض المساعدات لافريقيا، وكذلك تعليقاته الساخرة حول القارة السمراء في الماضي.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن عبدالمعين عبدالسلام محمد

الاسم: عبدالمعين عبدالسلام محمد ناشط إثيوبي حر في مجال الصحافة المؤهل: ▪الثانوية العامة من المعهد العلمي الإسلامي في دولة الإمارات ▪شهادة باكلريوس في الاتصال الجماهيري قسم الصحافة من جامعة الإمارات ▪شهاداة في تحرير الأخبار من هيئة و إذاعة الإمارات وتليفزيون ابوظبي ▪حاصل على عدة شهادات من خلال المشاركة في عدة دورات

شاهد أيضاً

اليونيسكو تمنح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد جائزة السلام

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، جائزة السلام لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.