وزارة الصحة بصنعاء تؤكداستشهاد تسعة وإصابة 34 معظمهم طالبات بجريمة طيران التحالف،. والناطق الرسمي للتحالف ينفي مزاعم الحوثيين بشأن “غارة صنعاء.

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان لحكومة الانقاذ بصنعاء عن استشهاد وإصابة العشرات بينهم طالبات إثر استهداف طيران التحالف اليوم منطقة سكنية في سعوان بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أن الإحصائية الأولية لجريمة طيران التحالف، عن استشهاد تسعة وإصابة 34 معظمهم طالبات.
وأشارت إلى أن الجريمة أثارت هلع وخوف طلاب المدارس وأدت إلى تدمير وتضرر عشرات المنازل المجاورة.

وأدانت وزارة الصحة هذه الجريمة التي ترتقي إلى جريمة حرب ..وقالت” في يوم الصحة العالمية الموافق 7 إبريل والذي يحمل شعار (الصحة للجميع) يحتفي تحالف العدوان بهذه المناسبة بطريقته المعروفة بأشلاء ودماء الأطفال والنساء”.
حسب البيان،.ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته إزاء ما يرتكبه التحالف من جرائم بحق الشعب اليمني.

من جانب آخر وعلى نفس السياق لكن من الطرف المقابل ،أكد المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، الأحد، أن الانفجار الذي وقع شرقي صنعاء، ناجم عن انفجار في معمل حوثي لصناعة السلاح والمتفجرات، نافيا صحة ادعاءات جماعة الحوثي بشن التحالف لغارات على صنعاء.
وقال تركي المالكي في حديث مع “سكاي نيوز عربية” إن “ما تسوق له جماعة الحوثي من خلال وسائل الإعلام التابعة أو الموالية لها هي ادعاءات عارية من الصحة”، مشددا على أن قيادة القوات المشتركة تنفي أن يكون هناك أي استهداف داخل العاصمة صنعاء، أو أن تكون هناك أي عمليات عسكرية في المدينة اليوم (الأحد)

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.