مظاهرة غاضبة في اقليم العفر بعد مقتل مراهق بيد القوات الفدرالية الاثيوبية ..وتفاصيل جديدة حول مقتله

#جريدة_السلام جابت مظاهرة غاضبة شوارع عدد من المدن في إقليم العفر اليوم بعد مقتل شاب مراهق بيد قوات الجيش الوطني امس الاربعاء  .كان الشاب  يرعى الغنم بضواحي مدينة جواني جنوب اقليم العفر في إثيوبيا .

قام المتظاهرون بترديد  عبارات ، #Yawqay  اي  “اخرجوا الجيش من مدننا ، العدالة للمغدور .  كما جابت مظاهرة حاشدة وغاضبة الشارع الرئيسي بمدينة جواني حيث ينتمى القتيل ، المغدور به من قبل الجيش الوطني ولايزال المجرمون طلقاء.

قتل الشاب المراهق “بِعْدا الباسا ” البالغ من العمر 15 عاما حيث كان يرعى الغنم  بضواحي مدينة جواني .   اظهرت الاثار التي وجدت على جسده ان  الشاب بعدا  تعرض لتعذيب قبل موته حيث وجدت آثار ركلات بالحذاء العسكري على جسده النحيل ، كما تبين من ثار الاقدام ان عدد عشر من الجنود كانو بالقرب من مكان الحادث ويعتقد انهم هم من اطلقوا النار عليه بعد ضربه وتعذيبه من بندقية اسنايبر مما يدل انهم كان يستمتعون بقتله . 

الشاب بعدا الباسا كان طالبا يدرس بالصف السابع بمدينة جواني ، لكن اباه طلب منه امس ان يذهب ويرعى الغنم بدلا منه ليذهب  هو ويأتي ببعض المؤمن للبيت . القتيل لم يكن مسلحا ،والمنطقة التي قتل بها لم تكن بالقرب من الطريق الرئيسي حيث تتواجد القوات العسكرية بشكل رسمي  خاصة  بعد اندلاع العنف بين بعض قبائل العفر وقبائل العيسى  . هذا ما صرح به أحد  أعيان المنطقة التي قتل به الشاب .

بالاجابة على السؤال حول السبب الذي يكمن وراء استهداف العسكر لمواطنين في المنطقة  أضاف الشيخ عبده وهو احد اعيان المنطقة ” قوات الجيش تتلقى رشاوي  تتمثل بهديا  وقطيع من  الاغنام  يتلقونها يوميا  في وضح النهار في مرئ ومسمع الكل ، وهذه الهدايا يتلقونها من رساء المليشيات التي تقاتل سكان الاقليم . وهذه احد الاسباب ، لان الجنود هنا فاسدون جدا ؛ قال الشيخ عبده

 

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.