حكومة الشرعية اليمنية تعد بدفع مرتبات العامليين في القطاع الصحي بجميع المحافظات.

وعد رئيس الحكومة اليمنية التابعة للشرعية معين عبدالملك بدفع مرتبات الأطباء والعامليين الصحيين لشهري يناير وفبراير في كافة محافظات البلاد، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الحكومية “سبأ” التابعة للشرعية.

جاء ذلك، خلال لقائه في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، يوم الإثنين، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط أحمد المنظري.

واتهم رئيس وزراء حكومة الشرعية جماعة الحوثي بعدم الاكتراث لتفاقم الأزمة الإنسانية وانتشار الأمراض التي يعاني منها الكثير من المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

وقال معين عبدالملك، إن حكومته، تهدف كخطوة أولى للتوسع في دفع رواتب العديد من القطاعات الخدمية في كافة محافظات اليمن بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومن جانبه، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط أن المنظمة تعمل بشكل مستمر لخدمة ملف الصحة في اليمن، ولديها العديد من البرامج المختلفة التي تعتزم على تنفيذها كبرامج التطعيم ومكافحة الأمراض المعدية.

وأكد أن المنظمة تعمل بالتعاون مع الحكومة لتعزيز وتقوية النظام الصحي في اليمن على المدى الطويل من حيث القدرات الطبية والكفاءات المهنية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.