خارجية حكومة الانقاذ بصنعاء توجه رسالة للأمين العام للأمم المتحدة

أكدت وزارة خارجية حكومة الانقاذ بصنعاء أن دول التحالف ماضون في تصعيدهم العسكري وعرقلة تنفيذ اتفاقات ستوكهولم.

وأوضحت وزارة خارجية صنعاء في رسالة وجهتها إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك أن قوات التحالف نفذت أمس زحفين من الجهة الشرقية على مديرية الدريهمي التي تكتظ بالسكان وترزح تحت الحصار منذ ثمانية أشهر، إلى جانب استمرار الخروقات التي بلغت أكثر من أربعة آلاف و600 خرقاً منذ بدء سريان وقف إطلاق النار.

وأشارت الخارجية إلى استمرار دول التحالف في بناء التحصينات واستقدام التعزيزات، في الوقت الذي يواصل طيران التحالف تحليقه بصورة مستمرة فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات ويقصف من حين إلى آخر،.

وأكدت وزارة خارجية صنعاء التزام الجيش واللجان الشعبية بأقصى درجات ضبط النفس واحترام القرارات الأممية وما تم الالتزام به في السويد.. لافتة إلى أن خروقات التحالف المتواصلة بالحديدة تعد تحدياً سافراً للقرارات الأممية، وتهديدا خطيرا ينذر بنسف اتفاقات ستوكهولم، وإفشال الجهود الأممية لوقف العدوان وإحلال السلام في اليمن.

وجددت مطالبتها المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على دول العدوان ( التحالف) وقف التصعيد العسكري واحترام التزاماتها وفقاً لاتفاق ستوكهولم، والمبادرة الفورية لرفع الحصار عن مديرية الدريهمي والتي ما تزال تواجه حصار وزحف ضمن توجه عدواني وهمجي مثل وما يزال وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الراعي للتسوية السياسية.

ودعت وزارة خارجية صنعاء إلى المضي قدماً في حل بقية الملفات خاصة فتح مطار صنعاء الدولي والاتفاق على الترتيبات الاقتصادية والدفع نحو مفاوضات الحل الشامل.

كما جددت التأكيد على التزام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بتنفيذ اتفاقات ستوكهولم وتحقيق السلام في اليمن.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.