الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي ويحذر من فشل اتفاق السويد.

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية صباح امس الخميس، في مقر إقامته بالرياض مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفث ورئيس لجنة المراقبين باتريك كاميرت.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المتصلة بجهود السلام وما تم انجازه في هذا السياق.
وأكد هادي التزام الحكومة الشرعية بمسارات السلام وفقاً المرجعيات المحددة والمرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.
وحث الرئيس هادي الجميع على تحديد الأولويات وإنجاح المهام وفق الخطوات والاليات الزمنة باعتبار ان تعثر وفشل اتفاق السويد يعد فشلاً للعملية برمتها، مؤكداً التزام الحكومة الشرعية باتفاق السويد.
كما أكد على التقيد والإسراع في تنفيذ بنوده ومنها ما يتعلق بوقف إطلاق النار والخروقات المتكررة في هذا الصدد والانسحاب من الحديدة ومينائها والوفاء بتعهدات ملف الأسراء والمعتقلين.
وطالب هادي بوضع النقاط على الحروف واحاطة المجتمع الدولي والجميع بمكامن القصور ومن يضع العراقيل امام خطوات السلام وفرص نجاحها،لافتاً في هذا الصدد الى تعنت الانقلابين (الحوثيون )ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ اي عهداً او اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة. حسب قوله
من جانبه استعرض الجنرال باتريك خطواته العملية التي قام بها خلال الفترة الماضية وأوجه التحديات التي واجهها، متطلعاً الى تجاوزها من خلال وصول عناصر المراقبين للإشراف على خطوات تنفيذ اتفاق استوكهولم .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.