الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / حكومة الشرعية تجهز أكثر من 5 آلاف جندي لتأمين الحديدة.

حكومة الشرعية تجهز أكثر من 5 آلاف جندي لتأمين الحديدة.

ذكرت صحيفة ــ عكاظ السعودية- أن جماعة الحوثي كثفت من هجماتها واختراقاتها للهدنة، عقب وصول كبير مراقبي الأمم المتحدة الجنرال الهولندي باتريك كامرت إلى الحديدة بساعات. وقد زار كامرت ميناء الحديدة وتنقل في أرجائه أمس (الإثنين)، ومن المقرر أن يزور خطوط التماس في المدينة.

وتركزت محاولات تسلل الحوثيين على جبهة الجيش الوطني في سوق الحلقة وسيتي ماكس شرق المدينة، وسط استمرار المشاورات لتحديد زمان ومكان عقد أول اجتماع للجان المشتركة لتنفيذ اتفاقية السويد. وأكد القيادي في ألوية العمالقة التابعة للقوات المشتركة اليمني العقيد مأمون المهجمي لـ«عكاظ»، أن الخروقات لم تتوقف، ورصدنا 167 انتهاكا منذ بدء الهدنة حتى أمس (الإثنين). وقال إن جماعة الحوثي كثفت هجماتها التي شملت مركز المدينة والمديريات التابعة له، واستخدمت في هجماتها مختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى سقوط 6 قتلى وإصابة 12 جنديا، وجرحى من المدنيين الذين قصفت منازلهم في مديرية حيس وقرية منظر.

واعتبر أن تراجع هجمات الحوثيين بعدم الهدنة، لا يعود إلى التزامهم، بل إلى سحب عناصرهم لتغطية الفراغ في جبهات أخرى، فيما بقية العناصر لا تزال تمارس الاعتداء بشكل يومي.

بدوره، كشف المتحدث باسم لواء العمالقة وضاح الدبيش لـ«عكاظ»، أن الحكومة الشرعية تجهز أكثر من 5 آلاف رجل أمن لإحلالهم مكان القوات الحوثي والقوات المشتركة في الحديدة، لافتا إلى أن غالبيتهم من منتسبي أجهزة الأمن المركزي والشرطة قبل الانقلاب الذين أقصتهم جماعة الحوثي من وظائفهم بعد سيطرتها على الحديدة، وجميعهم يتمتعون بخبرات عسكرية وتدريب عال.

وأوضح الدبيش أن هذه القوات ستملأ الفراغ بعد انسحاب الحوثي من الحديدة ومديرياتها؛ وفقاً لاتفاقية السويد على مرحلتين، وستكون من مهامها تأمين مداخل ومخارج المدينة والمحافظة والمنشآت الحكومية. ولفت إلى أن تلك القوات جاهزة وتم رفدها بكافة الإمكانات العسكرية والمتطلبات الأمنية لتنفيذ مهامها، متوقعاً أن يتم استدعاؤها عقب عقد اجتماع اللجنة المشتركة والشروع في نزع الألغام الحوثية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.