الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية :إيران راضية عما حققه الحوثيون من نصر عظيم خلال المفاوضات .

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية :إيران راضية عما حققه الحوثيون من نصر عظيم خلال المفاوضات .

قالت وزارة الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث الرسمي باسمها بهرام قاسمي ، إن إيران راضية عما حققه الحوثيون من نصر عظيم خلال المفاوضات كما إنه نصر للشعب اليمني.

وطالب قاسمي في لقاء تلفزيوني مع قناة «العالم» الإيرانية، الأمم المتحدة أن تلعب دور فعال في عملية السلام في اليمن وألا تخضع لأي ضغوط تمارس من أي طرف.

وأضاف إن التحالف العربي بقيادة السعودية لديه أوهام، وظن أنه يستطيع تحقيقها من خلال الهجوم على اليمن وهو خطأ استراتيجي.

وأشار إلى إن التحالف لم يراجع التاريخ وكان ظاهرا من البداية لنا بأن عمله العسكري في اليمن لن ينجح، «وهاهم اليوم يواجهون الهزيمة ووصلوا الى النقطة التي يجب فيها على كل الاطراف الجلوس على طاولة المفاوضات والتباحث حول الحل السياسي».

وقال قاسمي إن السعودية أصبحت تواجه مشاكل بشكل متصاعد يوما بعد يوم فيما يتعلق باليمن.

وبالتالي كان على السعودية مواجهة هذه المصاعب بهذه الطريقة او اي طريقة اخرى كما أن يقظة المقاومة وأنصار الله منعت حدوث مثل هذا الاختراق ووضع أنصار الله أنفسهم في موضع دعم دولي وارسلت رسالة للعالم عن وضع الشعب اليمني البريء.

ومدح قاسمي «صمود الحوثيين والمقاومة وكيف استطاعوا فرض وجودهم على المعتدين في المشاورات، وإن موقفهم الثابت والصامد مكنهم من الحصول على حقوقهم عكس ما حصل في دول اخرى قدمت شعوبها تنازلات».

وتابع مجيبا على سؤال ما إذا كانت الحرب اليمنية خلال الاربع سنوات الماضية هي حرب بالوكالة بين السعودية وإيران؟ قائلا «بأن هذه احدى الكذبات التي يطلقونها فليس لإيران اي تواجد او دعم لأي طرف من أطراف الازمة اليمنية».

وأضاف «اننا نتعاطف مع اليمنيين بسبب الاضطهاد الذي يعانونه ولكن إيران لم تقدم اي دعم عسكري او أسلحة لليمنيين».

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «نتمنى على الامم المتحدة ان تلعب دورا مفصليا وفعالا في الازمة اليمنية وان لا ترضخ لأي ضغوط كما يجب ان يكون هناك تحرك دولي لحل الازمة الانسانية التي نتجت عن العدوان السعودي على اليمن».

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.