الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحةالتابعة للحوثيين: العدوان يواصلون خرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار بـ الحديدة والطيران يشن 28 غارة.

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحةالتابعة للحوثيين: العدوان يواصلون خرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار بـ الحديدة والطيران يشن 28 غارة.

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع أن العدوان يواصلون لليوم الثاني على التوالي خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة والقصف المدفعي والصاروخي وبالأسلحة المتوسطة على الأحياء السكنية.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الطيران الحربي والتجسسيي والأباتشي لا يزال يحلق بكثافة في سماء الحديدة فيما تقوم الجرافات باستحداث تحصينات ومتارس وخنادق في دلالة واضحة على نيتهم بالتصعيد وعدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

وقال العميد سريع إن العدوان قصف مدينة الشعب بـ 6 قذائف هاون من مواقعهم في شرق المدينة كما قصف بـ 3 قذائف هاون أخرى محيط فلل الطيارين وبقذيفة هاون باتجاه المطاحن مع قصف مكثف باتجاه محيط فندق الاتحاد مع إطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة وخفيفة بشكل متقطع من جنوب شرق مدينة الشعب وشرق الفلة كما قصفوا بالمدفعية وبالأسلحة المتوسطة الدريهمي.

مشيراً إلى أن العدوان قصفوا بـ 9 صواريخ كاتيوشا وبالمدفعية ومختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه مواقع قواتنا في الجبلية كما قاموا بتحريك آليات وعربات في عدة اتجاهات.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن العدوان يكثفون استحداث التحصينات والمتارس، موكداً أنه تم رصد جرافتين لمرتزقة العدوان تقومان ببناء تحصينات شرق مدينة الشعب وجرافة أخرى في الجريبة كما تم رصد خروج آليتين من شرق مدينة الشعب إلى غرب العقد ودخول جرافة من غرب العقد إلى شرق مدينة الشعب.

وأوضح المتحدث الرسمي بأن تعزيزات العدوان تحركت باتجاه مدينة الحديدة حيث تحرك 120 مرتزقاً من الخوخة باتجاه المنظر وأن كتيبتين من مرتزقة العدوان تتبعان ما يسمى اللواء الثاني نخبة تهامية أنهت تدريبها في قاعدة عصب ويجري الآن الترتيب لنقلها إلى جبهة الساحل_الغربي خلال 48 ساعة القادمة.

ونوه العميد سريع أن طيران العدوان شن 28 غارة منها 6 غارات على مطار صنعاء الدولي و3 غارات في رازح وغارتين في المزرق و4 غارات على صرواح وغارتين على نهم وغارتين على حيران و7 غارات على باقم وغارتين قبالة نجران.

وحول التصعيد في بقية الجبهات أشار المتحدث الرسمي إلى أن مقاتليهم أفشلوا بفضل الله محاولة تسلل للمرتزقة باتجاه مواقع قواتنا شمال القرن بنهم ومحاولة تسلل أخرى باتجاه جبل النار بـحرض.

وأكد العميد سريع أن قواتهم المسلحة ملتزمة بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة وتتحلى بأعلى درجات ضبط النفس رغم استمرار وتصاعد وتيرة خروقات العدوان ومرتزقته والتي يتم رصدها وإبلاغ لجنة التنسيق المشتركة بها، أولاً بأول. حسب قوله.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وصول وفد المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، إلى السعودية.

جريدة السلام ــ متابعات خاصة- كشفت صحيفة “القدس العربي”، الصادرة من لندن، عن وصول وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.