الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / الرئيس السوداني، يجدد التأكيد على جاهزية بلاده للدفع بالمزيد من القوات العسكرية في إطار التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

الرئيس السوداني، يجدد التأكيد على جاهزية بلاده للدفع بالمزيد من القوات العسكرية في إطار التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

جدد الرئيس السوداني عمر البشير، أمس الثلاثاء، التأكيد على جاهزية بلاده للدفع بالمزيد من القوات العسكرية في إطار التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأكد الرئيس السوداني، وفق ما نقل عنه رئيس أركان جيشه الفريق أول كمال عبدالمعروف، عقب لقاء البشير بالعاصمة الخرطوم، رئيس هيئة أركان الجيش السعودي، الفريق أول طيار ركن فياض حامد الرويلي، أن “أمن الحرمين خط أحمر، وما نقوم به الآن من مشاركة للسعوديين عبارة عن واجب مقدس”.

ونقل رئيس أركان الجيش السوداني عن البشير، تأكيده على بقاء قوات السودان ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، حسب التعهدات، “لأنه أمر أخلاقي وقيمي”.

وتابع المسؤول العسكري السوداني قائلًا: “البشير أكد جاهزية السودان للدفع بالمزيد؛ لأن استقرار السعودية يعزز جهود الأمة الإسلامية والعربية، ويدفع الشرور عن المنطقة العربية”.

وشدَّد عبدالمعروف، على أن “زيارة رئيس أركان الجيش السعودي، تأتي في ظروف بالغة التعقيد؛ لما تتعرض له المنطقة خلال هذه الفترة من تحديات، خاصة أمن البحر الأحمر، وكل ما يتعلق بالأمن الوطني والاستراتيجي”.

من جهته، امتدح رئيس أركان الجيش السعودي، “بسالة قوات الجيش السوداني، والنجاحات الكبيرة التي حققتها في معارك الحد الجنوبي للمملكة”.

وأكد المسؤول العسكري السعودي، “الحرص على تطوير التعاون بين القوات المسلحة السودانية والسعودية، ليشمل كافة المجالات التي تعزز القدرات الدفاعية للبلدين”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.