الجنرال الهولندي كاميرت في طريقه للإشراف على الحديدة

عقد الجنرال الهولندي باتريك كاميرت المكلف من الأمم المتحدة بالإشراف على إعادة الإنتشار للقوات في مدينة الحديدة،مساء الأربعاء، اجتماعاً عبر دائرة تلفونية، مع ممثلي الحكومة الشرعية في لجنة التنسيق العسكرية المشتركة.
وقال مصدر حكومي للمصدر أونلاين إن الإجتماع كان تعارفياً وهدف إلى التمهيد لعمل اللجنة واستمر لما يزيد عن أربعين دقيقة.
من جانب آخر أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دورجاريك، أن الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة إعادة الانتشار للقوات في محافظة الحديدة، في طريقه، اليوم الخميس، مع فريق مصغر، إلى العاصمة الأردنية عمّان، قبيل توجهه إلى صنعاء والحديدة.
وقال دورجاريك خلال الإيجاز الصحفي اليومي بنيويورك: “إن الجنرال باتريك كاميرت، التقى أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار، الأربعاء من خلال الفيديو وناقشوا الخطوط العامة لأعمال اللجنة، وأعرب جميع أعضاء اللجنة الاستشارية عن دعمهم لعمل الأمم المتحدة وللجنرال كاميرت ولفريقه”.

وأضاف حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية: “أكد الجنرال كاميرت التزام الأمم المتحدة بمساعدة الأطراف على الوفاء بالتزاماتها ومساعدة الأطراف على تهدئة التوترات. وسلط الضوء على أولوية الهدف الإنساني لوقف إطلاق النار وأهمية تأمين تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق”.

وتابع: “سيبقى الجنرال كاميرت وأعضاء اللجنة على اتصال وثيق خلال الأيام القادمة إلى أن تعقد اللجنة اجتماعا في الحديدة بأسرع وقت ممكن، بناء على طلب الرئيس. ويبقى الطرفان منخرطين بشكل بناء في عمل اللجنة وتعهد بتسهيل عمل اللجنة بحسن نية والتعاون في تنفيذ اتفاقية الحديدة”.

يذكر أن الأمم المتحدة، قالت يوم الثلاثاء، إن عملية إعادة انتشار القوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى والمناطق الحرجة من المدينة المرتبطة بالمرافق الإنسانية تنتهي في غضون أسبوعين بعد بدء سريان وقف إطلاق النار.
وأوضح ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في الإيجاز الصحفي اليومي بنيويورك، أنه سيتم الانتهاء من إعادة الانتشار الكامل لجميع القوات من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى خلال مدة أقصاها 21 يوما بعد سريان وقف إطلاق النار. وتقع على عاتق الأطراف مسؤولية الوفاء بالاتفاق.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.