الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / قيادة قوات التحالف ترحب باتفاق ستوكهولم، وتثمنيها استجابة الحكومة الشرعية بالانخراط والمشاركة الإيجابية في المشاورات.

قيادة قوات التحالف ترحب باتفاق ستوكهولم، وتثمنيها استجابة الحكومة الشرعية بالانخراط والمشاركة الإيجابية في المشاورات.

اعتبر المتحدث الرسمي باسم قوات “التحالف لدعم الشرعية في اليمن” العقيد طيار ركن تركي المالكي, التزام جماعة الحوثي باتفاق ستوكهولم ، اختباراً حقيقياً أمام المجتمع الدولي.

وقال المالكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده امس الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، أن المملكة ودول التحالف تؤكد أهمية الالتزام من قبل جماعة الحوثي بما يجري الاتفاق عليه, وأن لا تعود لما كانت تقوم به من خروقات الهدن السابقة.. مؤكداً أن التحالف يدعم الجهود كافة لإنجاح ما جرى التوصل إليه ليكون بمثابة بداية بناء الثقة بين الأطراف اليمنية لمواصلة المفاوضات بخطوات أكبر تحققًا في إعادة الأمن والاستقرار للأراضي اليمنية كافة, وكذلك تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي .

وأضاف أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، وجه رسالة إلى الحوثيين لبدأ الهدنة في منتصف هذا (الليلة الماضية) في الساعة 12 صباحًا.. لافتاً إلى أن اتفاق ستوكهولم يُعد خطوة لإعادة الحكومة الشرعية ومؤسساتها بما يتفق مع القرارات الأممية.

وأشاد المالكي بجهود قيادة المملكة العربية السعودية ودول التحالف, للدفع بالتوصل إلى تفاهمات بين الحكومة اليمنية الشرعية والحوثيين .. مشيراً إلى أن الجهود التي تقدمها المملكة ودول التحالف تثبت للعالم أجمع أنها تسعى إلى استتباب الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة بما يحقق الأمن والاستقرار الدولي, في الوقت الذي تسعى فيه بعض الأطراف بذهاب اليمن إلى المجهول .

وأكد المالكي ترحيب قيادة القوات المشتركة للتحالف باتفاق ستوكهولم، وتثمنيها استجابة الحكومة الشرعية بالانخراط والمشاركة الإيجابية في المشاورات .. لافتاً إلى أن الاتفاق هو نتاج الضغط العسكري الشامل والمتواصل المتزامن في الجبهات كافة, وعلى محافظات صعدة, والحديدة, وتعز, والضالع, والبيضاء, وحجة, وصنعاء.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.