الناطق العسكري للقوات المسلحة التابعة للحوثيين : مع اختتام مشاورات السويد العدوان يصعد من غاراته وزحوفاته وتعزيزاته

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع إن طيران العدوان صعد من غاراته وزحوفات وتعزيزاته في الجبهات مع اختتام جولة المشاورات في السويد.

وأوضح العميد سريع أن طيران التحالف شن خلال الـ 24 ساعة الماضية 18 غارة منها غارتين على الدريهمي وغارتين على الفازة بالساحل الغربي وغارتين على نهم وثلاث غارات على صرواح كما شن غارتين على البقع وغارة قبالة نجران بالإضافة إلى ست غارات على مناطق متفرقة في الساحل ونهم مساء أمس.

وأشار المتحدث الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ صنعاء) التابعة للحوثيين أن غارات طيران العدوان تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف وزحوفات للمرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في نهم وذي ناعم وباقم ورازح.

ولفت إلى أن العدوان شنوا زحفا منذ صباح اليوم باتجاه مواقع الجيش واللجان في السلطاء بنهم استمر لساعات.. مؤكدا أن أبطال الجيش واللجان أفشلوا هذا الزحف وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وبين المتحدث الرسمي أن المعلومات الاستخبارية تؤكد سقوط 51 قتيلا و194 مصابا من قوات القيادي هاشم الأحمر قائد ما يسمى المنطقة العسكرية السادسة خلال الزحوفات والتصعيد الأخير في نهم منذ انطلاق المشاورات.

وأكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة تسلل للعدو في جبل تويلق الاستراتيجي قبالة جيزان، كما نفذوا عملية عسكرية نوعية باستدراج مجاميع إلى حقل ألغام وسقط خلالها 30 بين قتيل ومصاب.

وأشار العميد سريع إلى أن أبطال الجيش واللجان صدوا زحف العدوان منذ الصباح استمر لساعات باتجاه مواقع الجيش واللجان في باقم، كما أفشلوا محاولة تسلل العدوان باتجاه تبة يفعان بذي ناعم في البيضاء ومصرع وإصابة عدد منهم.

كما أكد أن تعزيزات العدوان إلى نهم ورازح وباقم والساحل الغربي متواصلة ما يؤكد استمرارهم في التصعيد وعدم الجدية في تحقيق السلام للشعب اليمني. حسب وكالة سبأ.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.