الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / مشاورات السلام ستنطلق الخميس القادم في العاصمة السويدية .. ووفد الحوثيين يغادر مع المبعوث الأممي صنعاء إلى السويد

مشاورات السلام ستنطلق الخميس القادم في العاصمة السويدية .. ووفد الحوثيين يغادر مع المبعوث الأممي صنعاء إلى السويد

قال مسؤول في الرئاسة اليمنية امس الثلاثاء ، إن مشاورات السلام ستنطلق الخميس القادم في العاصمة السويدية (ستوكهولم) برعاية من الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء «شينخوا» عن مستشار الرئيس اليمني محمد العامري، وهو أحد أعضاء الفريق الحكومي في المشاورات، إن الوفد جاهز وإن الترتيبات بأن يغادر الوفد يوم الخميس لحضور المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأكد إن أجندة المشاورات ستركز أولاً على إجراءات بناء الثقة، خاصة ملف المختطفين والمعتقلين والأسرى، وإنه تم التوقيع على اتفاق مبدئي بهذا الخصوص من قبل الجانب الحكومي والجانب الحوثي.

وتابع «ملف المعتقلين والاسرى أولوية، وهناك إجراءات تفصيلية سيتم البت فيها في المشاورات». وأشار إلى أن جماعة الحوثي تقدمت بقائمة تضم نحو 3 آلاف عسكري، منهم أسرى وأعداد منهم من المفقودين»، وتقدمنا بقائمة تضم نحو 1800 شخص، «وهم في الحقيقة معتقلين ومختطفين لدى الحوثيين وليسوا أسرى».

وغادر وفد الحوثيين المشارك في مشاورات السويد، التي ترعاها الأمم المتحدة، العاصمة صنعاء، في طريقه إلى ستوكهولم، مساء يوم الثلاثاء.

و لم يدل المبعوث الأممي بأي تصريحات للصحفيين، كما إن أعضاء وفد الحوثيين لم يصرحوا للإعلام أيضاً.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.