صعدة .. القوات الموالية للشرعية تنفذ عملية إنزال في عمق جبال مران وعبدالسلام ينفي ذلك.

نفذت القوات الموالية للشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي عملية نوعية ضد القوات الحوثي في عمق جبل مران بمديرية حيدان جنوبي غرب محافظة صعدة.

وقال ركن لواء القوات الخاصة العقيد الركن أحمد المصعبي في تصريح خاص للمركز الاعلامي للقوات المسلحة أن القوات الموالية للشرعية نفذت، الخميس الماضي ، عملية إنزال جوي خلف خطوط العدو تمكنت خلالها من تحرير عدد من المرتفعات في جبل مران بداية مديرية حيدان شرق منطقة الملاحيظ.

وأضاف المصعبي بأن العملية نفذتها وحدات من قوات الجيش الوطني اليمني المدربة وأن هذه العملية نجحت في تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية وفتح الطريق أمام تقدم قوات الجيش الوطني في تلك المواقع.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني تعمل بالتعاون مع قوات الأمن إلى استكمال تأمين المواقع المحررة في مديرية الظاهر وانتزاع الألغام الحوثية منها تمهيدًا لعودة المواطنين إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية حسب قوله.

وكانت القوات الموالية للشرعية قد تمكنت- خلال اليومين الماضيين- من التقدم أكثر من 40 كم باتجاه مران، وتجاوزت أكثر من 40 قرية ومنطقة وجبل، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف القوات الحوثي حسب المواقع الاخبارية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.