الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / إساياس افورقي : عملية السلام بين إرتريا وإثيوبيا عدت مرحلة ترسيم الحدود للتغلب على التحديات الخارجية للسيطرة على المنطقة
اسياس افورقي . من موقع شعبيات

إساياس افورقي : عملية السلام بين إرتريا وإثيوبيا عدت مرحلة ترسيم الحدود للتغلب على التحديات الخارجية للسيطرة على المنطقة

جريدة_السلام تنشر لكم مختصر عن الجزء الاول للمقابلة التي أجراها رئيس دولة ارتريا إساياس افورقي امس السبت الموافق 3 تشرين الثاني / نوفمبر و التي بثها تلفزيون Eri-TV واذاعة صوت الجماهير (الإذاعة الوطنية) معتمدين بالدرجة الآولى علي المختصر المنشور على موقع شعبيات التابع لوزارة الاعلام الإرترية باللغة الانجليرية.
 
تناول إساياس أفورقي عملية السلام المبرمة بين بلده وإثيوبيا ، ٬مؤكدا أن حكومته والشعب الإرتري يعطيان إولية قصوى لثقافة السلام السائدة في المنطقة.
 
فيما يخص ترسيم الحدود قال” إن عملية السلام بين البلدين تخطت مرحلة قبول إثيوبيا الكامل لحكم لجنة التحكيم الارترية الإثيوبية Ethiopian-Eritrean Boundary Commission (EEBC),) الى مرحلة التغلب على التحديات الخارجية للسيطرة على المنطقة وذلك بفضل مرونة الشعب الإرتري والديناميكة التي تتسم بها السياسة في إثيوبيا بالاضافة الى التطورات العالمية، حد قوله .
 
كما أعرب الرئيس إسياس عن تقديره لشعب إرتريا لما أبداه من صمود منقطع النظير في مواجهته المحنة التي استمرت لعقود بصمود تام .
 
وأكد الرئيس إسياس أن الواقع الجديد سيكون له إسهاماته الخاصة في الرؤى المشتركة و التعاون بين القوى المختلفة في القرن الإفريقي الكبير ، وحوض النيل ، والخليج العربي، المليء بالموارد الطبيعية والبشرية.
 
وذكر موقع شعبيات ان الرئيس اسياس افورقي سوف يقوم بإجراء الجزء الثاني من المقابلة مع التركيز على الوضع الداخلي في ظل التطورات الجديدة.
 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.