إثيوبيا: المعرض الإفريقي للثروة الحيوانية يفتتح في أديس أبابا

#جريدة_السلام #أينا افتتح المعرض الإفريقي للثروة الحيوانية و إيثيو دواجن إكسبو من قبل منظّمة برانا إيفينتس لتنظيم المعارض التجارية الرائدة بالتعاون مع شريكها السوداني إكسبوتيم في إثيوبيا ، في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر 2018 لمدة ثلاثة أيام في قاعة الألفية في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا ،بهدف المشاركة في الأعمال و تبادل المعرفة في المجال  .

و قد أثبت هذا الحدث بأنه المنبر الرئيسي الذي يغذي تنمية القطاع ، حيث من المتوقع أن يحقق المعرض أداءً متميزًا و ذلك بسبب كون المشاركين ذوي الخبرات في هذا المجال ، و استعدادهم لنقل التكنولوجيا .

و من ضمن الدول المشاركة بلجيكا و الصين و أثيوبيا و ألمانيا و هنغاريا و الهند و إيطاليا و الأردن و هولندا و باكستان و أسبانيا و السودان و الولايات المتحدة الأمريكية على استعداد للمناقشة مع أكثر من خمسة آلاف من أصحاب المصلحة الرئيسيين لنقل التكنولوجيا الممكنة في المجال .

و قال الأمين العام الجمعية السودانية للزراعة و الإنتاج الحيواني السيد محمد عباس إن قارة إفريقيا غنية بكل الموارد المختلفة و خاصة الثروة الحيوانية  و تتميز عن باقي الدول .
و أضاف الأمين العام قائلا : نحتاج المزيد من العمل ليزداد الطلب على المنتجات الحيوانية في إفريقيا و خاصة إثيوبيا و هي ثاني أكبر دولة في أفريقيا و الثاني عشر في العالم في هذا المجال  .

و أولت الحكومة الإثيوبية اهتماما كبيرا لتطوير قطاع الثروة الحيوانية و الدواجن بهدف الحد من الفقر لتحقيق الأمن الغذائي ، و المساهمة في النمو الإقتصادي و في الصادرات و أرباح النقد الأجنبي و التخفيف من حدة تغير المناخ و التكيف معه.
و تعد لحوم البقر و الدواجن من أكثر اللحوم استهلاكا في أفريقيا ، و من المتوقع أن تستهلك أفريقيا 83 مليون طن من الحليب بحلول عام 2050.

كما يتوقع أن ينمو استهلاك جميع المنتجات الحيوانية بسرعة في العقود القادمة ، حيث تقدر معدلات النمو السنوية بنسبة 2.2 %سنوياً .

و تجدر الإشارة إلى أن المعرض الإفريقي للثروة الحيوانية و إيثيو دواجن إكسبو يدعم من قبل الحكومة الاثيوبية و وزارة الزراعة و الموارد الحيوانية و وزارة الصناعة الإثيوبية و معهد تنمية صناعة اللحوم و الألبان و إدارة الأدوية والعلف و الطب البيطري و مجلس الأعمال التجارية في هولندا .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.