فريق ÖIS السويدي ينظم مبارته السنوية تحت شعار اطلقو سراح داويت للتذكير بداويت إسحاق الصحفي السويدي من اصل ارتري المعتقل منذ 17 عام بارتريا

#جريدة_السلام ينظم فريق ÖIS اليوم الاحد مباراته السنوية التي يقيمها سنويا لتسليط الضوء علي مأساة المواطن السويدي من اصل إرتري المعتقل بسجون النظام الارتري منذ 17 عاما يحث يحمل اعضاء الفريقة شارة تحمل صورة داويت وكتب عليها “FREE DAWIT “.
يلعب فريق ÖIS مبارات الإياب اليوم الاحد المرافق 23 سبمتبر بملعب “جاملا-أولي” في يبتوبوري ويكون قد اكمل دوايت 6209 يوما في اي 17 عام في المعتقل.
وخصص الفريق هذه المناسبة للتذكير بالمواطن الصحفي السويدي داويت اسحاق الذي كان يعتبر هذا الفريق فريقه المفضل اثناء إقامته في مدينة يتبوري بالسويد .
يذكر ان فريق ÖIS يقيم سنويا مبارة للتذكير بداويت لكن مبارة هذا العام تكتسب ذخما اكبر بعد ابرام اتفاقيات السلام بين ارتريا واثيوبيا حيث كتبت كبريات الصحف عن الحدث مثل صحيفة DN الاوسع انشارا واكثرها مصداقية، حيث يحدوا السويديون أمل تغير الوضع في ارتريا والافراج عن داويت .
الجدير بالذكر ان السلطات الارترية اعتقلت الصحفي دوايت 23 سبتمبر عام 2003 بعد ان كان يعمل في اسمرا بصحيفة “ستيت” ويقبع بالسجن بدون محاكمة ومعه الآلاف من معتقلي الرأي ، فمنذ ذلك اليوم لم يكف الشعب السوديدي والحكومة السويدية عن المطالبة بالافراج عنه .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.