غريفيث يقول انه حقق تقدماً في اللقاءات التي عقدها مع قيادات الحوثيين وكتلة المؤتمر البرلمانية تدعو إلى رفع العقوبات عن “صالح” ونجله أحمد.

ذكرت بعض المواقع الاخبارية ان المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وصف اللقاءات التي عقدها مع قيادات حوثية بـ”البناءة”.

وقال غريفيث في بيان مقتضب مساء الثلاثاء، إنه عقد “اجتماعات بنّاءة في صنعاء مع قيادة جماعة الحوثيين المسلحة والمؤتمر الشعبي العام والوفد المفاوض (عن الجماعة والحزب)”، وهو الوفد الذي كان من المقرر أن يشارك في مفاوضات جنيف وفشل بالمغادرة.

وأضاف أنه “حقّق تقدماً في ما يتعلّق بسبل استئناف المشاورات وتدابير بناء الثقة بما في ذلك إطلاق المساجين والوضع الاقتصادي وإعادة فتح مطار صنعاء”.

وكشف عن انه سيزور العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء. وكان غريفيث غادر صنعاء ظهر الثلاثاء، بعد زيارة استمرت لثلاثة أيام.

من جانب آخر دعت الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام، الرئيس عبدربه منصور هادي ومجلس الأمن، إلى رفع العقوبات عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ونجله أحمد، المقيم في الإمارات.

وقُتل صالح برصاص جماعة الحوثي في منزله بالعاصمة صنعاء في 4ديسمبر العام الماضي 2017، عقب اشتباكات استمرت ليومين، فيما يتواجد نجله أحمد في الامارات تحت الاقامة الجبرية، على خلفية العقوبات التي أصدرها مجلس الأمن.

وقالت كتلة المؤتمر البرلمانية في بيان لها، حصل “المصدر أونلاين” على نسخة منه، إن “أحمد علي عبدالله صالح لا يمارس عملا سياسيا ولاعسكريا، وهو مقيم في دولة الإمارات وممنوع من السفر وفقاً لقرار العقوبات ولم يأت في تقرير لجنة العقوبات الأخير مايشير إلى أي نشاط له أو مخالفة منه مطلقاً”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.