الدكتور الشجاع يعلن مقاطعة المؤتمر الشعبي العام مشاورات جنيف3

المؤتمر لن يشارك في مشاورات جنيف.

تحت هذا العنوان كتب القيادي في المؤتمر الشعبي العام الدكتور/ عادل الشجاع -عضو اللجنة العامة ،.على صفحته الرسمية فيس بوك .. بأنه وصلت اليه آلاف الرسائل من قيادات وقواعد المؤتمر في الداخل تتساءل هل سيشارك المؤتمر في مشاورات جنيف؟
وقد رد الدكتور الشجاع على هذا التسائل،. بأن المؤتمر لن يشارك في مشاورات جنيف للأسباب الآتية :

أولاً : لم توجه دعوة رسمية للمؤتمر الشعبي العام وإنما وجهت باسم القيادة السياسية المشتركة في صنعاء.،.وقد اعتبر الشجاع ذلك القبول
يعني أن المؤتمر مازال شريكا سياسيا للحوثيين وأن قتلهم للزعيم (الصالح وعارف الزوكا) واعتقال الآلاف من المؤتمريين وبينهم أبناء الزعيم وأبناء إخوانه والتنكيل بهم شيء طبيعي . وكذلك مصادرة مقرات المؤتمر وممتلكاته جزء من الشراكة السياسية .

ثانياً: المشاركة تحت قيادة الحوثي يحرف المؤتمر عن دفاعه عن أهداف الثورة اليمنية والدستور والنظام الجمهوري . وبذلك يساعد هذه العصابة على تعزيز مظاهر التخلف ومنها الإمامة والطائفية والسلالية .

ثالثاً: دعوة المبعوث الأممي بهذه الصيغة وهو يدرك أن قيادات المؤتمر في الداخل تخضع للاعتقال والإقامة الجبرية وهي تحت وطأة السلاح يوحي بأن الهيئة الأممية لها ضلع في السعي إلى تفكيك المؤتمر وتسليمه لعصابة الحوثي لاستئناف رحلة التدمير للشعب اليمني والوطن .

وأعلن الدكتور/ عادل الشجاع – عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام -في خاتمة المنشور – بأسمه وبإسم قواعد (المؤتمر الشعبي العام) المتمسكة بالثاني من ديسمبر والمنطلقة من وصايا الزعيم والأمين العام أعلن مقاطعة المؤتمر لمشاورات جنيف وأن من يشارك فيها من قيادات المؤتمر لايمثل إلا نفسه ولا يمثل المؤتمر الشعبي العام الحاضر في كل المرجعيات بما في ذلك المبادرة الخليجية التي يطالب بتطبيقها الجميع ويغفلون أن المؤتمر حاضر فيها بخمسين في المائة .
وأكد الشجاع بالقول (أقول لكل قواعد المؤتمر اصبروا وسيكون النصر حليفكم فالسلام لن يتحقق بدونكم ولن نستسلم للضغوطات التي تحاول إيجاد خرق في جدار وحدة المؤتمر )

الدكتور / عادل الشجاع – عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.