علم جيبوتي

جيبوتي تعبر عن صدمتها من موقف الصومال من العقوبات على إرتريا

جريدة السلام – جيبوتي :  عبرت جمهورية جيبوتي اليوم  عن صدمتها من الموقف الذي ابداه  الرئيس الصومالي حين دعى الى رفع العقوبات عن إرتريا .

قال البيان الذي اصدرته سفارة جمهورية جيبوتي في الصومال المؤرخ بتاريخ اليوم 1 اغسطس   ” ان حكومة جيبوتي وكذلك الشعب الجيبوتي صُدما مما حواه خطاب رئيس جمهورية الصومال الاتحادية السيد محمد عبد الله فرماجو فى اسمرا أثناء لقائه بالرئيس الارتري ،حيث دعى الامم المتحدة الي رفع العقوبات عن ارتريا وهي الدولة التي أستفزت الجيران  وساعدت حركة الشباب ضد حكومة جيبوتي ”

اضاف البيان “من حق الصومال اقامة العلاقات مع الدول التي تراه لكن ان تكون الي جانب الدولة التي تحتل اراضينا ،مازال تحتفظ بالاسرى  وهي الجارة التي تربطنا بها الاخوة هذا غير مقبول  ”

البيان

بحسب وكالة الأنباء الرسمية الصومالية (صونا) فقد الرئيس فرماجو خلال  في خطابه أثتاء اللقاء بالرئيس الارتري الي ” رفع جميع العقوبات والقيود الاقتصادية المفروضة على الشعب الإريتري لاكتساب التفاعل الاقتصادي في المنطقة والتوصل إلى اتفاقات حول التجارة الحرة، الأمر الذي سيسهل تنقل الأفراد والسلع”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.