الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / الخارجية الجيبوتية: زيارة جيلي الي اسمرا، مجرد شائعات والخلافات بين البلدين لم تحل بعد
وزير الخارجية الجيبوتي محمود على يوسف

الخارجية الجيبوتية: زيارة جيلي الي اسمرا، مجرد شائعات والخلافات بين البلدين لم تحل بعد

#جريدة_السلام – أكد السيد محمود علي يوسف وزير الخارجية الجيبوتي ان ما يتردد حول زيارة الرئيس الجيبوتي الى اسمرة مجرد شائعات .

فنّد السيد محمود في تغريدة له بتوير مساء امس الاثنين خير زيارة الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلي الى اسمرا عاصمة دولة ارتريا وقال ” انما يتررد احول  زيارة جيلى الى اسمرا الاسبوع المقبل هو مجرر شائعات تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي ، وان الخلافات بين البلدين لم تحل بعد “.

من جانب  آخر ، حصلت جريدة السلام من مصدر موثوق ” ان السيد اسماعيل عمر جيله توجه الي اثيوبيا في زيارة غير معلنة مساء الاحد  ، ذلك بعد ان التقى بالسيد احمد بن عبد العزيز قطان وزير الدولة المكلف بالشؤن الافريقية بالمملكة العربية السعودية الذي كان في زيارة رسمية الي جيبوتي حاملا رسالة من الملك سلمان بن عبد العزيز .

اضاف المصدر  ” ان فخامة الرئيس اسماعيل عمر جيلي التقى بالسيد قطان في القصر الرئاسي،و استمر اللقاء ساعتين قبل ان يستغل الرئيس  طائرته مغادرا   الي اثيوبيا   ”

يذكر ان رئيس الوزراء الاثيوبي ووزير خارجيته كانا في زيارة الى امريكا طوال عطلة الاسبوع .

وتجدر الاشارة الى  ان مندوب اثيوبيا بالامم المتحدة صرح ان اثيوبيا بدأت في التوسط بين جيبوتي وارتريا للمساهمة في اعادة العلاقات الودية بين البلدين ”

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

أزمة العفر والصومال في اثيوبيا.. وجرأة جيبوتي بالتدخل في الشأن الاثيوبي .

جريدة السلام . وصل يوم السبت 10 أبريل الى جيبوتي  ثلاثة  ضباط  من القوات الخاصة التابعة  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.